أفكار غير تقليدية لـ”بيت العازب” السعيد

من الأمور المؤسفة أن الشقق الصغيرة سيئة السمعة، ناهيك عن أنه من الصعب العيش فيها بسبب الفوضى والمساحة الصغيرة، وعجزك عن تزينها وتغيير الديكور، كما تعتقد، لكن مع ذلك فإن الشقق الصغيرة يمكن تغييرها للأفضل ببضع نصائح وحيّل مثالية:

مساحة لتخزين الملابس

الشقق الصغيرة تسبب الضيق والضجر بسبب قلة مساحة التخزين، مع محاولات إيجاد الأشياء في المساحة الصغيرة تحدث الفوضى، يمكن التخلص من الفوضى بوسائل مبتكرة، يمكن تنفيذها دون أن تتسبب في إضافة أعباء على الميزانية.

هذه الفكرة لتخزين الملابس فائقة السهولة، ويمكن أن تساعد في البحث عن الملابس بين الأكوام التي لا نراها.

enhanced-buzz-5066-1388765986-12

اللوازم:

حبل، وقضيب ستارة قديمة،  عدد 2 مسامير للسقف، ومسدس غراء ساخن

الطريقة:

تثبيت المسامير في السقف، تثبيت الحبل بين المسمارين، وضع قضيب الستارة بين طرفي الحبل وتثبيته بالغراء الساخن، كما في الصورة، وتعليق الملابس عليها.

غرفة جلوس غير تقليدية

أنت ترغب في توديع الأرائك القديمة المهلهلة، التي خلفها المستأجرون السابقون، لكن شراء أثاث جديد مكلف جدا بالنسبة لك، ماذا نفعل؟

التفكير خارج الصندوق

يمكنك الحصول على أريكة جديدة من لوحات خشبية يعاد تدويرها، ومن شأنها أن تناسب ميزانيتك، وتسمح بالكثير من مساحات التخزين للكتب والأقلام والأفلام.

pallet-sofa-large

اللوازم:

6 منصات خشبية يمكن الحصول عليها من مستودع قديم أو مخزن بقالة.

فرشاة تلوين، دهان خشب.

وسائد ملونة.

مسامير.

الطريقة:

وضع الرمال أسفل المنصات، وخاصة عند الحواف والزوايا، بحيث تصبح الأسطح ناعمة قبل الطلاء.

طلاء المنصات باللون المطلوب وتركها لتجف.

لتثبيت المنصات، نحتاج للمسامير بين المنصات العلوية والسفلية وتثبيت الأرجل الخشبية جيدا، ثم تغطيتها بوسائد إسفنجية مناسبة.

تمتع بالأريكة المريحة الجديدة الخاصة بك.

ناموسية سرير غير تقليدية

سريرك على الأرجح هو أفضل صديق لك، وهو أساس البيت السعيد. لهذا السبب عليك أن تهتم بسريرك، وهذا لا يعني كسر الميزانية، تجديد اللوح الأمامي للسرير هو وسيلة ممتازة لتجديد غرفة نومك وإعطاء الذوق سريرك، الخيارات لا حصر لها، ويمكن أن تكون باهظة أو بسيطة كما تريد، إطار السرير قد يغير من شكل غرفتك بالكامل.

IMG_9361

اللوازم:

نسيج، شاكوش، مسامير.

الطريقة:

تثبيت النسيج على الحائط وراء السرير الخاص بك باستخدام المسامير، وتعليق طرف النسيج على طول السقف فوق السرير، واحرص أن يكون النسيج فضفاضا بدون شد.

استمتع بسرير خارج المألوف.

حائط الفناجين

المطابخ في شقق الصغيرة تفتقر لأماكن التخزين، ويعاني سكان تلك الشقق من تراكم الأطباق في الحوض.

الطريقة التالية ستوفر مساحة تخزين الأكواب، وأيضا تليق بتزيين المطبخ الخاص بك دون أن تنفق الكثير.

a91dfcc4286d7766f36043971a9bf440

اللوازم:

لوح رقيق من الخشب، مسامير للتثبيت، شاكوش، سنانير

الطريقة:

بعثر المسامير في صفوف عبر الخشب، واترك مساحة للأكواب الخاص بك.

ركب قطعة الخشب على الجدار بالمسامير، يفضل أن يكون في مستوى العين ليسهل الوصول إليها.

علق أكوابك بطريقة عصرية وجديدة.

رفوف غير عادية

يمكن استثمار السلالم الخشبية بدلا من شراء ارفف للكتب يمكن أن تكون مكلفة، يمكنك صنع أرفف خاصة بك، كل ما تحتاجه هي بعض لوحات خشبية وسلم خشبي.

لتوفر لنفسك الكثير من الفضاء لوضع الكتب والأفلام والنباتات، وحتى التليفزيون يمكنك ضبط الرفوف على السلالم لتتناسب مع الأشياء الخاصة بك.

اللوازم:

سلم (ويفضل خشبي)، ألواح خشبية، المطرقة والمسامير (اختياري)

الطريقة:

فتح سلم ووضعه بمحاذاة الجدار في الموقع المطلوب.

وضع ألواح الخشب على درجات السلم، وترك مسافة من من الأرفف على الحواف لتحقيق التوازن.

يمكن تثبيت الألواح بالمسامير إذا كنت ترغب في وضع أشياء أثقل.

لديك الآن أرفف أنيقة للديكور والكتب.

أن تعود لمنزل مرتب ودافئ هو أمر مهم للغاية، توفير المساحات وإطلاق العنان لمخيلتك، وتنظيم غرفة الجلوس، بأبسط الطرق والأدوات توفيرا للمال شيء مهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]