أوكرانيا.. قتيلان و7 مصابين في هجمات صاروخية على زابوريجيا

قال مراسل الغد في أوكرانيا، إن مدينة زابوريحيا تعرضت إلى 7 هجمات صاروخية استهدفت مركز المدينة، ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 7 آخرين.

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الطوارئ ما زالت تعمل لإنقاذ 5 أشخاص تحت أنقاض مبنى شاهق تم استهدافه.

وتقع مدينة زابوريجيا في المنطقة الأوكرانية التي تحمل الاسم نفسه والتي ضمّتها موسكو مع أنها لا تسيطر عليها بالكامل.

وقال حاكم منطقة زابوريجيا أولكسندر ستاروخ “توفيت امرأة في القصف وأخرى في سيارة إسعاف”. لافتا إلى أن خمسة آخرين لا يزالوا عالقين تحت الركام، مشيرًا إلى استمرار عمليات الإنقاذ.

وأوضح مراسلنا أن القوات الأوكرانية بحسب ما ذكره الرئيس زيلينسكي تخوض معارك وتحقق نجاحات في خيرسون، وقامت بتحرير 8 مناطق في الشمال لمدينة خيرسون، وبالتزامن مع ذلك تخوض أيضا حربا في محور مدينة دونيتسك وليمان بعد السيطرة على الأخيرة، ووصلت القوات إلى الحدود الإدارية لمقاطعة لوجانسك.

وتابع قائلا “وفقا للبيانات فقد تم تدمير 24 موقعا للقوات الروسية منها 14 في المناطق الجنوبية والشرقية لتجمع للقوات الروسية في عدة محاور في الشمال والجنوب”.

والأسبوع الماضي، قُتل 30 شخصًا على الأقل في غارة على رتل من السيارات المدنية قرب بلدة زابوريجيا، على مقربة من نقطة عبور بين الجزء الذي يسيطر عليه الأوكرانيون والجزء الذي يحتله الجيش الروسي. وتبادل الروس والأوكرانيون التهم بتنفيذ هذا القصف.

وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، على ضمّ 4 مناطق أوكرانية (دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا) لكن الكرملين لم يحدد بعد المناطق الجغرافية التي ستُضمّ.

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية الخميس مقتل 14 شخصًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في هجمات بمنطقة دونيتسك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]