أول رد مصري عقب إعلان الشوربجي تمثيل إنجلترا في الاسكواش

أصدر الاتحاد المصري للاسكواش، بيانًا صحفيًا على خلفية إعلان لاعب منتخب مصر السابق، محمد الشوربجي، تمثيل إنجلترا في بطولات الاسكواش القادمة، بشكل رسمي.

وقال الاتحاد في بيان له، إن اللاعب محمد الشوربجي مجتهد وموهوب من أسرة رياضية مهتمة برياضة الاسكواش، فشقيقه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

وأضاف الاتحاد في بيانه: “كان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA”.

وأشار البيان إلى أن اللاعب كان قد بدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملائه من اللاعبين الإنجليز وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الإنجليزي وكان متوقعا أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة”.

وقال، إن مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي وهم جميعا محترفون وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية حيث أنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية.

وخرج الشوربجي بتصريحات أكد خلالها أنه فخور بما حققه كلاعب مصري ومع المنتخب المصري. وتابع “عندما فزت بلقب الجونة لأول مرة في 2016 كنت أضع علم مصر عند التتويج. في النهاية حصلت على 44 لقبا وأنا مصري ولقبي الوحيد في بطولة العالم كان تحت علم مصر”.

وقال: “أصعب ما في القرار كان الأطفال الذين يتطلعون إلي. ففي النهاية الجماهير لم تؤذني”

وأعلنت رابطة لاعبي الاسكواش المحترفين PSA نقلًا عن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش صباح اليوم الاثنين أن الشوربجي تحول للعب باسم إنجلترا بدلًا من مصر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]