إدانة فلسطينية لاعتقال محافظ القدس عدنان غيث

أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الإثنين، أن اعتقال محافظ القدس عدنان غيث وأمين سر حركة فتح في القدس شادي مطور، هو بمثابة تخبطا إسرائيلياً في معركة السيادة على المدينة المحتلة، وتأتي ضمن حملة مسعورة وسياسة احتلالية لأحكام تهويد مدينة القدس ومحاولات تهجير المقدسيين.

وأكد الهدمي ،في تصريح صحفي في أعقاب اعتقال محافظ القدس، أن تصريحات ما يسمى بوزير الأمن الداخلي جلعاد اردان لتغيير الوضع القائم في المدينة المحتلة، تأتي في سياق إحكام القبضة الحديدية على القدس لإنهاء ملف القدس، مشددا علي أن هذا المخطط لن يتحقق بفعل صمود المقدسيين للحفاظ على عروبة القدس عاصمة فلسطين .

وبدوره، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أحمد صبح، إن الهجمة المتكررة التي يشنها الاحتلال ضد كوادر حركة فتح في القدس، الذين يتقدمون الصفوف لمواجهة انتهاكات الاحتلال ، تأتي لمحاولة فرض أمر واقع على المدينة بكاملها، مؤكدا تواصل صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة هذه الهجمة المدعومة من قبل الإدارة الأمريكية .

وطالب صبح، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي وإجبارها على احترام القوانين وقرارات الشرعية الدولية ، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف تواجدها في القدس لزيارة الأماكن المقدسة وعقد لقاءات مع المواطنين ، والشروع بإجراءات عملية تتخطى حدود القلق والاستنكار.