إرجاء اجتماع رؤساء الأندية والاتحادات الأوروبية بعد خلافات

أرجأ ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقد اجتماع مشترك مع رؤساء الأندية والاتحادات الأوروبية التي كان من المفترض أن تساعد في تحديد شكل المسابقات المستقبلية، ومن بينها دوري أبطال أوروبا.

حصلت أسوشيتد برس على خطابات أرسلها تشيفيرين، صباح اليوم الخميس، إلى رؤساء “رابطة الأندية الأوروبية” و”رابطة الدوريات الأوروبية المحترفة” لإلغاء اجتماع 11 سبتمبر / أيلول المقبل، قائلا إنه ستتم إعادة ترتيبه “بمجرد أن أظن أننا على استعداد لمناقشة هادفة.”

كانت هناك نزاعات بين أندية رائدة ومسؤولي الدوريات المحلية منذ تقديم اقتراح في وقت سابق هذا العام من شأنه أن يحول دوري أبطال أوروبا إلى منافسة تتنافس فيها أعداد أقل من الفرق.

كان هناك أيضا انقسام عميق داخل رابطة الأندية الأوروبية، التي يرأسها أندريا أغنيلي.

كتب تشيفيرين إلى أغنيلي ولارس كريستر أولسون، رئيس رابطة الدوريات، ليقول إن (يويفا) “ما زال يجمع تعليقات من روابطنا الوطنية. وستكون أي مناقشة جديدة الآن سابقة لأوانها لأننا نحلل التعليقات والمقترحات الواردة من مختلف الأطراف.” وأضاف تشيفيرين أن يويفا “لا يتعجل” بشأن قرار الشكل الجديد للشامبيونز لييغ عام 2024.

يتضمن الاقتراح تحويل البطولة إلى أربع مجموعات بدلا من العدد الحالي، ثمانية، واحتواء كل مجموعة على ثمانية فرق، ليلعب كل منها 14 مباراة بهذا الدور.

تعبر الفرق الأربعة الأوائل للدور التالي، كما ستضمن تأهلها مباشرة للنسخة المقبلة بعيدا عن موقعها بالدوري المحلي.