إسرائيل تتعهد بمواصلة الحرب في غزة ونتنياهو يشيد بالفيتو الأميركي

شدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، على أن إسرائيل ستمضي قدما في حربها للقضاء على حركة حماس في قطاع غزة، مشيدا باستخدام واشنطن حق النقض ضدّ مشروع قرار أممي يدعو لوقف إطلاق النار.

وقال نتنياهو في بيان عبر الفيديو :«أقدّر كثيرا الموقف الصائب الذي اتّخذته الولايات المتحدة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة… وبالتالي ستواصل إسرائيل حربها العادلة للقضاء على حماس وتحقيق بقية أهداف الحرب».

من جانبه، اعتبر قائد الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن على إسرائيل أن تكثف الضغط على قطاع غزة الذي يتعرض لقصف مستمر في موازاة عمليات برية، وذلك غداة تعطيل الولايات المتحدة قرارا في مجلس الأمن الدولي يدعو الى وقف لإطلاق النار.

وقال هاليفي خلال حفل عند حائط البراق في القدس المحتلة: «كل يوم، نرى مزيدا من الإرهابيين يقتلون، مزيدا من الإرهابيين يصابون بجروح. وفي الأيام الأخيرة، رأينا إرهابيين يستسلمون. هذا مؤشر الى أن منظومتهم تنهار، مؤشر الى أن علينا تكثيف الضغط».

وفي السياق، قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، إن الحرب ستستمر لأشهر وربما أكثر، وزعم أن قواته قتلت نحو 7 آلاف مسلح في المقاومة الفلسطينية.

وذكر هنغبي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن أنه إذا لم يتم التحرك ضد الحوثيين فسيتحرك الجيش الإسرائيلي عسكريا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم إبلاغ عائلات 5 قتلى من الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة، بالإضافة إلى 15 جنديا أصيبوا بشكل خطير.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال خلال مؤتمر صحفي إنه يتم التحقيق في ملابسات ومكان مقتل الجندي باروخ، مشيرا إلى ان هناك مساع لاستعادة بقية الأسرى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17700 شهيد و48780 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]