إسرائيل تواصل القصف على رفح في أعقاب تهديد نتنياهو بعملية عسكرية

واصلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، غاراتها على رفح الفلسطينية، في أعقاب تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ببدء عملية عسكرية تهدد مئات الآلاف من النازحين.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة، مساء اليوم، استهدفت مخيم يبنا في رفح جنوبي قطاع غزة. وأرضاً تؤوي نازحين في خربة العدس شمالي رفح.

وأفاد مراسل الغد باستشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي، مشيرا إلى استمرار عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض من جراء القصف المتواصل.

 

ومع تزايد الضغط العسكري على سكان رفح، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الانتصار في حرب غزة بات في متناول اليد الآن، مؤكدا أنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن وجميع زعماء العالم الذين يتواصلون معه أن إسرائيل ستحارب حتى تحقق النصر المطلق.

واعتبر نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، أن النصر المطلق لن يتحقق دون عملية عسكرية في رفح.

وأضاف: «سنواصل القتال في غزة حتى تحقيق جميع أهدافنا.. القرار اتخذ بضرورة دخول القوات الإسرائيلية إلى رفح، فهناك مجال كبير لإجلاء المدنيين من هناك، ومن يحاول منعنا من عمل عسكري في رفح يريد لإسرائيل خسارة الحرب».

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل لن تخضع للضغوط الدولية بشأن تسوية دائمة مع الفلسطينيين، معتبرا أن أي اعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية هو جائزة للإرهاب، على حد قوله.

44 شهيدا في مجزرة.. إسرائيل تواصل غاراتها المكثفة على وسط قطاع غزة

وواصلت قوات الاحتلال شن غارات على أماكن متفرقة من قطاع غزة، وأفاد مراسلنا باستشهاد 44 فلسطينيا وإصابة 80 آخرين جراء قصف الاحتلال 9 منازل بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

كما أفاد مراسلنا في دير البلح وسط قطاع غزة باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص جراء غارات إسرائيلية استهدفت عدة منازل.

وأوضح مراسلنا أن هناك العديد من الأشخاص لا يزالون تحت أنقاض المباني المنهارة، وسط تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية على مخيمي المغازي والبريج.

في غضون ذلك؛ قال مراسلنا إن سلسلة غارات استهدفت حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، مخلفة دمارا هائلا في ممتلكات الفلسطينيين.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]