إسرائيل: 58 وفاة ونتنياهو يفرض الإغلاق الكامل لمواجهة كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، عن مصادقة الحكومة على قرار فرض إغلاق كامل في ” إسرائيل” بدءًا من مساء الثلاثاء، حتى صباح الجمعة المقبل، ضمن خطط مواجهة كورونا لا سيما بعد تسجيل 58 وفاة جراء الفيروس.

وارتفعت معدلات الوفاة والإصابات في إسرائيل بسبب تفشي فيروس كورونا،  حتى بلغت حصيلة المصابين بالفيروس، 8904 حالات، بينهم 140 بوضع صحي خطير.

وشدد نتنياهو على أن القرار سينص على إغلاق شامل ومنع الخروج من البلدات والمدن في جميع المناطق، بدءًا من الساعة الرابعة مساء الثلاثاء، حتى الساعة السابعة صباح يوم الجمعة المقبل.

كما يمنع الخروج من المنازل إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء، حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، وذلك بالتزامن مع ليلة عيد “الفصح” اليهودي، باستثناء البلدات العربية.

وأضاف: “غدا سيتم فرض الإغلاق، وحظر التجول الليلي، على كافة مدن إسرائيل، حتى صباح الجمعة”.
وفي ما يتعلق بفحوصات كورونا، قال: “نسعى للوصول إلى عشرة آلاف فحص يوميًا خلال أيام، وسنزيد العدد على ذلك. أعتقد أن هذا يجعلنا في المرتبة الثانية عالميا في عدد الفحوصات نسبة لعدد السكان”.

وأشار نتنياهو إلى أن الحكومة تدرس خيارات تخفيف القيود تدريجيًا بعد عطلة عيد “الفصح” اليهودي، معتبرًا أن ذلك “يعتمد على درجة الامتثال للتعليمات”، وأوضح أن تخفيف الإغلاق سيتم أولا على المناطق الأقل عرضة لتفشي وباء كورونا.

.