إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات ضد الاحتلال في الضفة الغربية وغزة

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وأطراف قطاع غزة.

وتتواصل المواجهات في الأراضي الفلسطينية، لليوم الثاني عشر على التوالي احتجاجا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقتي شرق البريج، وشرق غزة بلغت إصابة بعيار ناري في القدم وصفت “بالمتوسطة”، إضافة  إلى مواطن آخر بالاختناق.

وذكرت الوزارة، أن الطواقم الطبية عالجت ميدانيا نحو 20 مواطنا جراء استنشاقهم الغاز السام، الذي أطلقه جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الرملية في مناطق المواجهات.

إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت من وسط مدينة نابلس، باتجاه حاجز حوارة المقام جنوب المدينة، تنديدا بإعلان ترامب.

وفي رام الله، أعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، عن إصابة 23 فلسطينياً في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة.

وأضافت مصادر من الجمعية، أن من بين الإصابات واحدة بالرصاص الحي، و4 إصابات بالمطاط، و16 حالة اختناق، وإصابة واحدة نتيجة السقوط من علو، وأخرى مباشرة بقنبلة غاز.

كما أصيب، سبعة فلسطينيين على الأقل، بالأعيرة النارية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

كما أصيب 17 فلسطينياً على الاقل بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت على الحاجز، وفق المصادر الطبية.

وفي السياق، أصيب، فتى بالرصاص الحي، وآخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت آمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت المركبات من المرور عبر منطقة عصيدة “مدخل البلدة” وأغلقت المحال التجارية في المكان، واعتلت أسطح بعض المنازل القريبة.

وتتواصل المواجهات في الضفة الغربية، حيث هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة غاضبة خرجت رفضا لإعلان الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، غرب مدينة طولكرم.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاه المواطنين، وأعاقوا عمل المصورين والصحفيين، وأجبرتهم على التراجع مسافة بعيدة.

تتواصل الفعاليات، المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ووقع ترامب، إثر كلمة ألقاها بالمناسبة، مرسوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]