إصابتان حرجتان في مواجهات مع الاحتلال.. و«فتح» تدعو ليوم غاضب غدا

أصيب طفل وشاب، مساء اليوم الأربعاء، بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة برام الله بأنّ المصاب الطفل(16عاما) أدخل إلى غرفة العمليات في مجمع فلسطين الطبي، حيث يعاني من تضرر كبير في أحد الشرايين الرئيسية، ووصفت حالته بالحرجة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الطفل أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال البيرة.

وأضافت الوزارة أن الشاب يبلغ من العمر (26 عامًا) أصيب بالرصاص الحي (مدخل من الظهر ومستقرة في الصدر)، إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، موضحة أنه تم تحويل المصاب لغرفة العمليات ووصفت حالته بالحرجة.

وفي بلدة العيسوية شرق القدس المختلة، إندلعت، مساء الأربعاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع والمياه العادمة باتجاه منازل المواطنين.

كما اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال شابا من حي “واد الجوز” شرق القدس المحتلة.

بدورها، دعت حركة فتح في الضفة الغربية، إلى تصعيد المواجهات مع الاحتلال غدا الخميس، واعتباره يوم غضب شامل في جميع نقاط التماس، تنديدا بمجزرة جنين.

وحثت فتح في بيان صحفي، كافة القوى الفلسطينية للمشاركة وفق جدول الفعاليات الذي سيعلن عنه في مختلف المحافظات لكسر مخططات الاحتلال الرامية لتفتيت وحدة الصف والمصير.

وتوعدت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة، بالرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة جريمة جنين، مؤكدة على تصعيد المواجهة مع الاحتلال.

وأعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة حالة الحداد على ارواح شهداء جنين، داعية إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال.

وتسود حالة من الحزن و الغضب مدن الضفة الغربية استنكارا لجريمة الاحتلال في جنين، صباح اليوم، والتي استشهد خلالها أربعة شهداء واصيب 44 آخرين بجروح مختلفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]