«إعلام القاهرة» تُنظم مؤتمرًا حول تطوير الدراسات الإعلامية

تُنظم كلية الإعلام جامعة القاهرة، الأربعاء المقبل المؤتمر الثالث، بعنوان «تطوير الدراسات الإعلامية وتحديات التوظيف»، في قاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور ورعاية وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

يأتي ذلك بالتعاون مع لجنة قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى للجامعات ولجنة قطاع معاهد الإعلام واللغات بوزارة التعليم العالي.

وقالت عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة هويدا مصطفى، إن فعاليات المؤتمر تبدأ في الساعة التاسعة صباحا، بحضور أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور محمد لطيف، ورئيس لجنة قطاع الدراسات الإعلامية الدكتور سامي عبدالعزيز، ورئيس لجنة قطاع معاهد الإعلام واللغات بوزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبدالغفار.

وأضافت هويدا أن المؤتمر يتضمن 3 جلسات بخلاف الجلسة الختامية، تناقش موضوعات «تجسير الفجوة بين الدراسات النظرية والاحتياجات العلمية»، و«أفق تطوير برامج الدراسات العُليا»، و«البحث العلمي في مجالات الإعلام»، كما تتضمن مداخلات من عدد من أساتذة الإعلام في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين المتخصصين في الشأن الجامعي.

وأشارت هويدا إلى أن المداخلات تشمل موضوعات كثيرة، أبرزها «تطوير البرامج الدراسية بمعاهد الإعلام، واحتياجات سوق العمل الإعلامية، والتجارب الغربية في الدراسات الإعلامية، والبحوث البينية في العلوم الاجتماعية، والبحوث الإعلامية في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030».