إغلاق محافظة طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل بسبب كورونا

قرر محافظ طولكم في الضفة الغربية المحتلة، عصام أبو بكر، اليوم الاثنين، إغلاق المدينة بشكل كامل منع الدخول والخروج منها حتى إشعار آخر، كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

ويأتي هذا الإجراء الاحترازي لمواجهة فيروس كورونا وضمان عدم انتشار الفيروس في المحافظة بعد اكتشاف حالتي إصابة يكورونا.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أعلن اليوم، إنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في طولكرم، لمواطن قادم من بولندا، مؤكداً أن عائلة الشاب المصاب ومن خالطهم هم الآن قيد الإجراءات الاحترازية المتبعة وفق منظمة الصحة العالمية.

بدورها ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بلغ حتى اللحظة 39 حالة في فلسطين، وتم إجراء فحوصات لـ2519 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة العامة المركزي، منها 49 فحصا في المختبر الخاص بمحافظة بيت لحم، وكانت جميعها سلبية “غير مصابة”، باستثناء الحالات المذكورة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، اليوم الاثنين، أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا بلغ 4 حالات، إضافة إلى 12 حالة في الحجر الخاص بمعبر رفح.، فيما تبلغ عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 3570 حالة.

وأوضحت الوزارة أن 100 حالة في الحجر الصحي المنزلي بمحافظة نابلس، و600 في محافظة الخليل، و23 في سلفيت، و11 في قلقيلية، وحالة واحدة في طوباس، و47 في القدس، و112 في طولكرم، و2676 في المحافظات الجنوبية – قطاع غزة.

وارتفع عدد الإصابات في فلسطين الى 39 إصابة حتى اللحظة.منها 37 حالة موجودة في مدينة بيت لحم التي اكتشف فيها الفيروس قبل أسبوعين وهي مغلقة منذ ذلك الوقت