فيديو| إغلاق مقري «الأمم المتحدة» و«الصليب الأحمر» في رام الله

أغلق شبان غاضبون، اليوم الأربعاء، مقر الأمم المتحدة في رام الله، فيما أعلن الصليب الأحمر الدولي إغلاق مقره حتى إشعار آخر، بسبب تهديدات وصلت موظفيه في الضفة الغربية.

واعتصم عدد من الشبان وذوي الأسرى، أمام مقر الأمم المتحدة وأغلقوه، ومنعوا الموظفين من دخوله، احتجاجا على ما وصفوه “تقاعس المنظمة الدولية عن حماية الأسرى”.

أفاد ضياء حوشية، مراسل «الغد»، بإغلاق مداخل مدينة رام الله منذ ساعات الصباح، في خطوة لتصعيد المواجهة مع الجيش الإسرائيلي عند نقاط التماس، دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر.

وأشار مراسل «الغد» إلى أن اشتباكات جرت عند مخيم الجلزون بين الشبان والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابات بالرصاص المطاطي.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية واللافتات تؤكد على أن إغلاق مقر الأمم المتحدة جاء بقرار من الأسرى، وأخرى تنتقد تقاعس المنظمة الدولية وانحيازها لصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المعتصمون، إن إغلاق المقر جاء بسبب تقاعس الأمم المتحدة عن تطبيق مواثيقها وقوانينها الخاصة بحماية الأسرى، وعدم نقلهم إلى سجون خارج الإقليم المحتل.

من جانبه، أعلنت لجنة الصليب الأحمر الدولي، عن إغلاق مقره في رام الله حتى إشعار آخر، بسبب تهديدات وصلت موظفيها.

وقالت اللجنة، في بيان، “قامت مجموعة من الأشخاص باقتحام المكتب، وتهديد سلامة الموظفين والمكتب ومطالبتهم بطريقة عنيفة، بوقف العمل ومغادرة المكتب”.

وقال كريستيان كاردون، مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، “هذه الأفعال غير مقبولة ويجب وقفها فورا، وقد تعرضنا في الأسابيع الأخيرة لحوادث مماثلة ضد موظفينا ومكاتبنا في الضفة الغربية”.

وأضاف “قد آن الأوان أن تدعونا نعمل مع ضمان احترامنا في جميع الأوقات”.

وأوضح “تعد زيارة المضربين عن الطعام لتقييم ظروف احتجازهم والمعاملة التي يتلقونها واحترام حقوقهم أولوية بالنسبة للجنة الدولية، حيث قمنا بزيادة وتيرة الزيارات لمرافق الاحتجاز الإسرائيلية وتوصيل رسائل شفهية”.

وكان شبان غاضبون وذوي الأسرى، أغلقوا عدة طرق مؤدية إلى مدينة رام الله، أمس الثلاثاء، وذلك في إطار حالة الغضب لاستمرار إضراب الأسرى، وعدم التفاعل الشعبي والرسمي الكبير الى جانبهم.

وأعلنت حركة فتح، عن إضراب شامل في جميع مدن الضفة الغربية، الأحد المقبل، دعما للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي.

ويواصل نحو 1700 أسير فلسطيني، إضرابهم عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، وسط استمرار النشاطات المساندة والداعمة للأسرى في مختلف المناطق الفلسطينية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]