إقبال غير مسبوق على تذاكر بطولة أوروبا لكرة القدم 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه تلقى نحو 28.3 مليون طلب لشراء 2.5 مليون تذكرة متاحة لنهائيات بطولة أوروبا للعبة الشعبية 2020 أي ما يعادل ضعف الطلب على تذاكر النسخة الماضية من البطولة قبل أربعة أعوام.

وخلال عملية بيع التذاكر لمشجعي الفرق المتأهلة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بلغ عدد طلبات التذاكر 8.9 مليون تذكرة وهو رقم قياسي يزيد عن ثلاثة أمثال العدد الذي طلبه الجمهور في نفس المرحلة من بطولة 2016.

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه تلقى خلال عملية البيع للجمهور التي استمرت شهرا بداية من 12 يونيو حزيران العام الماضي 19.3 مليون طلب.

وزاد عدد طلبات تذاكر المباراة النهائية التي ستقام في استاد ويمبلي اللندني الشهير في 12 يوليو/ تموز عن 714 ألف طلب وهو ما يعادل تقريبا ثمانية أمثال طاقة الاستاد.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان إنه “تلقى 710 ألاف طلب للحصول على تذاكر المباراة بين فرنسا وألمانيا والتي ستقام في ميونيخ في 16 يونيو.”

ولأول مرة ستقام مباريات البطولة، ما بين 12 يونيو و12 يوليو، في 12 مدينة مختلفة عبر انحاء القارة وذلك بمناسبة الذكرى 60 لانطلاق البطولة.

واشار الاتحاد إن “64% من طلبات شراء التذاكر جاءت من مشجعين في الدول المستضيفة ما يؤكد أن بطولة أوروبا 2020 ستقرب كرة القدم للمزيد من المشجعين المحليين بشكل أكثر من ذي قبل.”

وسيكون بوسع مشجعي المنتخبات الأربع التي ستصعد للنهائيات من خلال ملحق التصفيات التقدم بطلباتهم لشراء التذاكر عبر الانترنت في إبريل نيسان المقبل.