إقليم كردستان يسلم العراق 150 إرهابيا من داعش

أعلنت قيادة العمليات المشتركة (تتبع الدفاع العراقية)، اليوم السبت، إستلامها 150 “إرهابيا”،  منتمين لتنظيم “داعش”، من إقليم شمالي البلاد؛ لغرض التحقيق معهم وتقديمهم للقضاء.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث الرسمي باسم القيادة، ، إن “القوات الاتحادية (تابعة لوزارة الداخلية) استلمت 150 إرهابيا من السلطات المسؤولة في محافظة السليمانية بإقليم كردستان”.

وأضاف رسول، أن القوات العراقية بدأت بالتحقيق مع “الإرهابيين” تمهيدًا لتقديمهم للقضاء.

وكانت قوات إقليم كردستان (البيشمركة)، اعتقلت العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” خلال الحملة العسكرية، لاستعادة قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأشار المتحدث أن “قوات مكافحة الارهاب التابعة للجيش، أجرت صباح اليوم  السبت، عملية تفتيش روتينية في عدد من مناطق مدينة كركوك”.

ونفى “تعرض البيوت وممتلكات المواطنين إلى التكسير أو التدمير من قبل الجهات المنفذة لعمليات التفتيش التي جرت بكل مهنية واحترام”.

ولفت إلى “توجيهات من القيادات الأمنية بالسماح بوجود قطعة سلاح واحدة في البيت الواحد، ومصادرة غيرها إن وجدت، وفق القانون بعد تسجيلها أصوليا (لدى الجهات المتخصصة)”.

وأشار  إلى أن “بعض القنوات الكردية (لم يسمها) تحاول بث الشائعات المغرضة والمحرضة ضد القوات الاتحادية في كركوك”.

وأكد أن “مهمة القوات الاتحادية الحفاظ على المواطنين من كل القوميات والأديان وممتلكاتهم”.

وكانت وسائل إعلام كردية ،  قالت إن “القوات العراقية في كركوك تجري حملة تفتيش واعتقالات في الأحياء الكردية بالمدينة التي سيطرت عليها القوات الاتحادية منتصف الشهر الماضي بعد انسحاب قوات الإقليم (البيشمركة) منها”.

وفي محافظة ديالى شرقي البلاد، قال مصدر أمني، إن مدنيا وشرطيا قتلا وأصيب آخرون بحوادث أمنية في المحافظة.

وأضاف أن “القوات الأمنية المشتركة (الجيش العراقي والحشد الشعبي) التي نفذت صباح اليوم العملية العسكرية شمال شرقي المحافظة، تمكنت من تدمير عدد من المضافات (مواقع تجمع) لمسلحي داعش”.

وأشار إلى أن “القوات صادرت أسلحة وعبوات ناسفة وجدت في أماكن تابعة لخلايا داعش”.

وكان تنظيم “داعش” قد سيطر صيف عام 2014 على مناطق واسعة في محافظة ديالى، ونفذت قوات من الجيش، مدعومة بالتحالف الدولي عمليات عسكرية واسعة تمكنت من خلالها من تحرير جميع المناطق قبل نهاية 2015.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]