إلغاء افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي برفح جراء القصف المكثف

أفاد مراسل الغد في غزة، بإلغاء افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي برفح نتيجة القصف الإسرائيلي المكثف على القطاع منذ الساعة السابعة، صباح اليوم الجمعة، بعد انتهاء الهدنة المؤقتة.

وكشف مسؤولون بوزارة الصحة في غزة ومدراء مستشفيات بالقطاع عن حجم المعاناة التي تواجه المنظومة الصحية بعد استئناف الاحتلال عدوانه على القطاع.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان شمال غزة لـ«الغد» أحمد كحلوت، إننا مهددون بكارثة إنسانية لا يمكن الصمود أمامها، مع استئناف القصف الإسرائيلي العشوائي على منازل المدنيين واستقبال العشرات من الإصابات.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ انتهاء الهدنة صباح هذا اليوم إلى 109 شهداء ومئات الجرحى حتى اللحظة.

وقالت الحكومة الإيطالية، في بيان أمس الخميس، إن إيطاليا والإمارات تدرسان إنشاء مستشفى ميداني في غزة في الوقت الذي أرسلت فيه روما أطباء إلى أبوظبي للمساعدة في علاج المرضى الفلسطينيين الشباب الذين نقلوا إلى هناك.

وقال بيان صادر عن الخارجية الإماراتية، إن فريقا طبيا إماراتيا سيتولى الإشراف على المستشفى الميداني، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات لدعم الفلسطينيين.

والتزمت الإمارات باستقبال ألف طفل فلسطيني جريح وألف مريض بالسرطان. وقد حصل هؤلاء على تصاريح خروج خاصة لهم من غزة، فيما يعدّ فرصة نادرة بالنسبة إليهم حتى قبل الحرب بسبب 17 عامًا من الحصار الإسرائيلي.

وفي اليوم الـ56 من الحرب الإسرائيلية على غزة، انتهت الهدنة الإنسانية المؤقتة في القطاع.

ومع دخول الساعة السابعة صباحا، حلقت الطائرات الإسرائيلية في أجواء غزة، وأطلقت المدفعية عددا من القذائف باتجاه مناطق بمدينة غزة.

وأفاد مراسل الغد بأن طائرات الاحتلال نفذت سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع.

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرات الاحتلال استهدفت شرقي بلدة عبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة أبو اسكندر شمال غربي مدينة غزة، كما دارت اشتباكات بين قوات الاحتلال وفلسطينيين في محور شمال غرب غزة.

______

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]