إنفانتينو: من المتوقع وصول عدد مشاهدي كأس العالم لخمسة مليارات

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يصل عدد مشاهدي كأس العالم 2022 في قطر إلى حوالي خمسة مليارات شخص حول العالم.

وبلغ عدد مشاهدي كأس العالم 2018 في روسيا رقما قياسيا بعدما تابع 3.5 مليار شخص منافسات البطولة.

وستستضيف قطر أول نهائيات لكأس العالم في الشرق الأوسط ابتداء من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

وانتقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر يوم الإثنين الهجوم الذي تتعرض له بلاده من بعض الأشخاص “بمن فيهم كثيرون في مواقع النفوذ” بسبب استضافتها لهذا الحدث الكروي الرفيع.

وقال في كلمة ألقاها أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس “حتى اليوم، لا يزال هناك أناس لا يقبلون فكرة أن دولة عربية إسلامية ستستضيف بطولة مثل كأس العالم”.‭ ‬وقال إن قطر، مثل دول أخرى، “ليست مثالية” لكنها زادت وتيرة الإصلاحات والتنمية. وتشمل الإصلاحات رفع الحد الأدنى للأجور وتبني قواعد جديدة تقول السلطات إنها مصممة لحماية العمال.

وتعرضت قطر لانتقادات شديدة من جماعات حقوق الإنسان بسبب معاملتها للعمال المهاجرين الذين يشكلون مع أجانب آخرين الجزء الأكبر من سكان البلاد.

وأثار نجوم بارزون مثل مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت مخاوف بشأن حقوق الإنسان لبعض المشجعين الذين سيسافرون إلى قطر، خاصة النساء ومجتمع المثليين.

ويحظر القانون في قطر المثلية الجنسية. وستستضيف البلاد كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر كانون الأول.

ويؤكد منظمو البطولة على أن الجميع، بغض النظر عن ميولهم الجنسية أو خلفيتهم، مرحب بهم في قطر بينما يحذرون المشجعين أيضا من إظهار هذه الأمور علانية في الأماكن العامة.

وقالت قطر إن العمل لا يزال جاريا للانتهاء من تطوير النظام الخاص بالعمل في البلاد لكنها نفت الاتهامات الواردة في تقرير لمنظمة العفو الدولية بأن آلاف العمال الوافدين في الدولة المضيفة لكأس العالم 2022 يتم استغلالهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]