«إيسيسكو» تشارك في إعادة تأهيل مراكز المسنين بالمغرب

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ترميم وإعادة تأهيل 30 مركز لرعاية المسنين في المغرب من إجمالي 62 وحدة موجودة بالمملكة

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لـ”إيسيسكو” الدكتور سالم بن محمـد المالك، في مدينة إسطنبول بتركيا، الأحد، مع وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بالمملكة المغربية الدكتورة جميلة المصلي، قبل مشاركتهما غدًا في المؤتمر الوزاري الإسلامي الأول حول التنمية الاجتماعية.

وجرى خلال اللقاء بحث تطوير التعاون المشترك بين الإيسيسكو والمملكة المغربية، في ظل الرؤية الجديدة للمنظمة، التي تتبنى البرامج والنشاطات ذات المردود الإيجابي المباشر الملموس.

وأشار بيان إلى مناقشة مشاركة الإيسيسكو فى برنامج الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، والذي تنفذه وزارة التضامن ويساهم فيه العديد من القطاعات الحكومية في المغرب وبعض مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية الطفولة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء أيضا على برنامج القافلة الطبية الاجتماعية التعليمية الصحية، التي ستبدأ عملها يناير المقبل، بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارات التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والصحة، والتعليم بالمملكة المغربية.

كما تم الاتفاق أيضًا على إنشاء مركز للعلاج الاجتماعي النفسي لضحايا الاضطهاد، خاص بالنساء والأطفال خلال عام 2020.

وحضرت اللقاء من الإيسيسكو مديرة العلوم الإنسانية والاجتماعية، راماتا ألمامي مباي.