إيطاليا تؤكد دعم ليبيا لإنجاز الانتخابات في موعدها

أكد وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الإثنين، على التزام بلاده الثابت تجاه دعم ليبيا لإنجاز الانتخابات القادمة في 24 ديسمبر/كانون الثاني.
وقال دي مايو في تغريدة على موقع تويتر “نحن نعمل بلا توقف والنتائج آتية.. تحقق الهدف الأول بولادة حكومة وحدة وطنية، وهو ما لم يكن من الممكن تصوره قبل عام”.
وأشار الوزير الإيطالي إلى زيارته اليوم إلى طرابلس وبنغازي وطبرق.

واستقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الإثنين، في مقر المجلس بقصر ولي العهد بطرابلس. كما التقى دي مايو رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة, وعضوي المجلس الرئاسي عبدالله اللافي وموسى الكوني.

وفي طبرق، التقي وزير الخارجية الإيطالي ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، وبحثا الاستعدادت للانتخابات المقبلة. بعد أن بحث في بنغازي مع قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر المُستجدات السياسية المُتعلقة بالملف الليبي.

واعتبر دي مايو في تغريدته أن إنجاز “انتخابات حرة وديمقراطية” سيمثل مرحلة أخرى في العملية السياسية الليبية، بدعم من المجتمع الدولي.
كما شدد على أهمية مساعدة ليبيا من خلال زيادة التبادل الاقتصادي، والعمل على تحقيق الأمن في البحر الأبيض المتوسط​، ومكافحة الإتجار بالبشر والإرهاب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]