إيطاليا تشهد مهزلة أخرى بعد غياب تورينو عن مباراته أمام لاتسيو

شهدت مباراة لاتسيو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء مشاهد هزلية بعدما ذهب فريق العاصمة إلى الاستاد الأولمبي رغم أن ضيفه دخل في حجر صحي على بُعد 600 كيلومتر في تورينو بسبب حالات إصابة بكوفيد-19.

وهذه المشاهد تكرار لواقعة إلغاء مباراة يوفنتوس ونابولي في وقت سابق هذا الموسم.

وتسببت الأوامر المتناقضة بين سلطات الصحة المحلية ورابطة الدوري في دخول تشكيلة لاتسيو للملعب والانتظار 45 دقيقة بعد الساعة 6:30 مساء (1730 بتوقيت جرينتش) موعد انطلاق المباراة قبل إلغائها رسميا.

وأعلن سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو تشكيلة فريقه للمباراة، لكن لاعبيه استمتعوا ببعض لحظات الترفيه، حيث رقص بعضهم على خط التماس والبعض الاخر عبث بشاشات العرض خارج الملعب في انتظار إلغاء المباراة.

وقال إيجلي تاري المدير الرياضي للاتسيو لشبكة سكاي سبورتس إيطاليا “يمكنني قول الكثير من الأشياء لكني سأحتفظ بها لنفسي. احترمنا القواعد بالحضور للملعب. سننتظر 45 دقيقة وفقا للقواعد، بعدها سنترك الأمر في يد السلطات”.

ودخلت تشكيلة تورينو للحجر الصحي بناء على طلب السلطات الصحية المحلية في المدينة حتى منتصف الليلة، بعد إصابة ثمانية لاعبين واثنين من أعضاء الجهاز المعاون بكوفيد-19.

وتأجلت مباراة تورينو مع ساسولو يوم الجمعة الماضي بسبب انتشار حالات الإصابة، بينما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن مجلس رابطة الدوري قرر بالإجماع بعد اجتماع عاجل اليوم إقامة المباراة في روما كما هو مخطط لها ما أغضب أوربانو كايرو مالك تورينو.

وقال كايرو في تصريحات صحفية “انت لا تدافع عن الدوري بعدم ملاحظة الحقيقة الموضوعية. لا يمكن أن نغادر تورينو وهذا واضح للغاية.. هذا قرار يتحدث عن نفسه. أتوقع القيام بأشياء منطقية، إذا أجريت عملية حسابية بإضافة واحد زائد واحد لن تضطر للمرور بألف خطوة لإدراك أن النتيجة اثنان”.

ومن المتوقع أن تعتبر رابطة الدوري تورينو خاسرا 3-صفر وتخصم نقطة واحدة من رصيده.

وهي ذاتها العقوبة التي تعرض لها نابولي في أكتوبر تشرين الأول بسبب عدم السفر إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب في الدوري، وقال نابولي آنذاك إن سلطات الصحة المحلية طالبته بالبقاء بسبب وجود حالات إيجابية بكوفيد-19.

وأسفر ذلك عن مشهد غريب في ملعب يوفنتوس، حيث حضرت تشكيلة صاحب الأرض وطاقم التحكيم للملعب والانتظار 45 دقيقة بعد موعد انطلاق المباراة قبل إلغائها رسميا.

لكن نابولي تقدم بطعن إلى اللجنة الأولمبية الإيطالية وجاء القرار في مصلحته، ومن المنتظر أن ينتهج تورينو الطريق ذاته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]