اتجاه لتأجيل انطلاق موسم الدوري الصيني للقدم بسبب كورونا

تراجعت الآمال بقرب انطلاق موسم الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم بسبب قيود السفر التي تفرضها الحكومة الصينية على دخول الأجانب أراضيها نتيجة تفشي فيروس كورونا وهو ما سيحول دون عودة الكثير من أهم لاعبي البطولة الأجانب من الخارج.

وأعلنت الخارجية الصينية وقف منح تأشيرات الدخول للأجانب بداية من منتصف ليل الجمعة في خطوة تهدف لاحتواء انتشار الفيروس سريع العدوى من خلال القادمين من الخارج.

وقالت الخارجية الصينية “بالنظر إلى سرعة انتشار وباء كورونا في شتى انحاء العالم قررت الصين وبصفة مؤقتة تعليق دخول الأجانب الذين يحملون تأشيرات دخول وتصاريح إقامة سارية المفعول أراضيها.”

وأضافت الوزارة “هذا إجراء مؤقت اضطرت الصين لاتخاذه في ظل تفشي الوباء حاليا وفي ظل اقدام كثير من الدول على اتخاذ إجراءات مماثلة.

وفي السياق ذاته، أعلنت رابطة دوري كرة السلة الياباني اليوم الجمعة إلغاء جميع المباريات المتبقية في الموسم الحالي للبطولة بما في ذلك الأدوار الاقصائية بسبب تفشي الفيروس .

وبهذا ينضم دوري السلة للعديد من البطولات المحلية في اليابان التي سبق وأعلنت إلغاء بقية أنشطتها المتبقية في الموسم الحالي لأسباب صحية.

وفي يوم الإثنين الماضي ألغيت بقية مباريات دوري الرجبي الأول في اليابان هذا الموسم.

وقالت رابطة دوري السلة في بيان اليوم الجمعة إن القائمين على البطولة كانوا يأملون في استئناف مباريات الموسم لكنهم اضطروا لاتخاذ قرار الإلغاء حفاظا على صحة وسلامة اللاعبين والجمهور في ظل استمرار تفشي العدوى.