احتفاء جزائري بانطلاق دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران

أعرب الجزائريون عن فرحتهم بإقامة دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران بين 25 يونيو/حزيران والخامس من يوليو/ تموز المقبل.

واحتفى الجزائريون على تويتر بالحدث الرياضي، وغرد أحدهم قائلا ” لكل مشارك في الألعاب المتوسط وهران رياضي أو إعلامي أو منظم أو رجل أمن من أي دولة كان ديننا وضمائرنا توجب علينا حسن استقبال الجميع فحسن الترحيب والمعاملة الراقية واجبة لأننا مسلمين أولا ثم لأننا أحفاد الشهداء في الٱخير نجاح الألعاب في وهران هو نجاح الجزائر”.

 

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أكد عزم الدولة الجزائرية على إنجاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها بلاده.

وقام رئيس الجمهورية، يوم الخميس بتدشين المركب الأولمبي الجديد بولاية وهران وذلك قبل استضافته منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 التي ستنطلق يوم السبت.

 

 

كما عاين رئيس الجمهورية ملعب كرة القدم و القاعة متعددة الرياضات والمركز المائي تحسبا للتظاهرة المتوسطية. وفق ما نقلت صحف محلية.

الدول المشاركة 

ويشارك ما يقرب من 3500 رياضي من 25 دولة في دورة وهران المتوسطية، حيث يتنافسون في 24 لعبة.

 

 

وتشارك في الدورة بلدان ألبانيا وأندورا والبوسنة وكرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومالطا ومونتينجرو والبرتغال ومقدونيا الشمالية وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى مصر ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والمنظم الجزائر.

تذاكر حفل الافتتاح 

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط عن نفاد جميع تذاكر حفل الافتتاح بعد 24 ساعة من طرحها للبيع عبر المنصة الرقمية التي وضعت خصيصا لهذا الغرض، حيث طرح المنظمون 32 ألف تذكرة للبيع بسعر يصل إلى نحو دولار للتذكرة الواحدة، بحسب جريدة الشروق الجزائرية.

يذكر أن لجنة التنظيم قررت طرح تذاكر الكترونية مجانية لتمكين الجماهير من متابعة المنافسات الرياضية، على أن يكون حضور حفل الختام بمقابل مادي يرجح أن يكون في نفس مستوى سعر تذكرة حفل الافتتاح.

حدث رياضي يقام كل 4 سنوات

وتعد “ألعاب البحر المتوسط” حدثا رياضيا يقام كل أربع سنوات للدول المطلة على البحر المتوسط، حيث أقيمت أول دورة بالإسكندرية سنة 1951.

وكان من المقرر إقامة الدورة العام الماضي 2021، لكنها تأجلت إلى العام الحالي 2022 بسبب فيروس كورونا الذي عطل التقويم الأولمبي وأسهم في تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى العام الماضي 2021.

 

رئيس اللجنة الأولمبية 

كشف عبد الرحمن حماد، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، العدد الفعلي للرياضيين الذين سيمثلون الجزائر، في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران 2022، التي ستنطلق السبت.

وقال “سيمثل الجزائر 330 رياضيا في كل المنافسات الفردية والجماعية، ونملك كل المقومات للفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات”.

بدورها، وضعت الشرطة الجزائرية مخططا بالكاميرات والكلاب المدرّبة، لتأمين دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]