اختفاء 5 لاعبي كرة قدم من إريتريا في أوغندا

قال مسؤول أوغندي، اليوم الخميس، إن قوات الأمن في بلاده تبحث عن 5 لاعبين من إريتريا اختفوا من فندق كانوا يقيمون فيه في أوغندا بينما كان فريقهم يخوض بطولة لكرة القدم.

وربما يكون اللاعبون الخمسة يخططون لطلب اللجوء وهو ما أقدم عليه بعض الرياضيين من إريتريا في السابق خلال سفرهم خارج البلاد.

ويفر عشرات الآلاف من الإريتريين كل عام من البلد الواقع في القرن الإفريقي بداعي التعرض لقمع سياسي وفترات تجنيد إجبارية طويلة.

ونفى مسؤولون من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في أوغندا وكذلك مكتب رئيس الوزراء الأوغندي لرويترز تلقيهم أي طلبات لجوء من اللاعبين الخمسة.

واختفى اللاعبون الخمسة من فندقهم في جينجا الواقعة في شرق أوغندا الأحد الماضي بعد خوض مباراة في دور الثمانية ضمن بطولة إقليمية استمرت ثلاثة أسابيع.

وقال روجرز موليندوا المتحدث باسم اتحاد شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم وهو الجهة المنظمة للبطولة لرويترز “البحث مستمر. أبلغنا الأمن ويبذلون جهودهم في هذا الصدد”.

وأضاف موليندوا أنهم كثفوا إجراءات الأمن المحيطة بباقي أفراد بعثة إريتريا وعددهم 13 للحيلولة دون اختفاء المزيد من اللاعبين.

وفي 2012 اختفى 14 شخصا من بعثة منتخب إريتريا لكرة القدم خلال المشاركة في البطولة نفسها في أوغندا.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنها لا تملك إجابة فورية عما إذا كانوا تقدموا بطلبات لجوء في أوغندا أو انتقلوا إلى دولة أخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]