اختيار 66 فيلما للدورة الخامسة من مهرجان العين السينمائي بالإمارات

أعلن مهرجان العين السينمائي في الإمارات قائمة الأفلام المشاركة في دورته الخامسة التي تنعقد بين السادس والحادي عشر من فبراير شباط وشملت 66 فيلما ضمن مسابقات وبرامج متنوعة.

وشملت مسابقة (الصقر الدولي الطويل) التي استحدثت لأول مرة هذا العام ثمانية أفلام من بينها فيلم (متمرد) للمخرجين البلجيكيين من أصول مغربية عادل العربي وبلال فلاح.

وشملت مسابقة (الصقر الخليجي الطويل) ستة أفلام بينها خمسة من الإمارات وفيلم واحد من الكويت بينما شملت مسابقة (الصقر الخليجي القصير) 13 فيلما.

وشملت مسابقة (الصقر الإماراتي القصير) 16 فيلما محليا ومسابقة (الصقر لأفلام المقيمين) 11 فيلما ومسابقة (الصقر لأفلام الطلبة) ستة أفلام.

كما يعرض المهرجان ثلاثة أفلام من مالطا والولايات المتحدة والهند ضمن برنامج (بانوراما العالم) الذي كان يعرف في دوراته السابقة باسم (سينما العالم).

وقال مؤسس ومدير المهرجان عامر سالمين المري “يجتمع رواد السينما وعشاقها في ‘دار الزين‘ في العام الخامس على التوالي في المهرجان الذي يحمل في جعبته هذا العام المزيد من المبادرات والبرامج المستحدثة والاتفاقيات التي تخدم صناع السينما في المنطقة”.

وأضاف “استقطبت الدورة الخامسة العديد من الأفلام المتميزة من مختلف أنحاء العالم، التي تم اختيارها بعناية ودقة فائقين حتى. يستمتع بها عشاق السينما وتستفيد منها الأجيال السينمائية الواعدة”.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة أربعة من نجوم وصناع السينما احتفاء بمسيرتهم الفنية الحافلة وهم الممثل والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي، والممثلة المصرية نادية الجندي، والممثل السعودي عبد الله المحيسن، وأحمد غولشن الذي يعد من أوائل الموزعين للأفلام في منطقة الخليج.

كما يحتفي المهرجان بالسينما الأفريقية التي تزايد إنتاجها خلال السنوات القليلة الماضية وحصدت أفلامها العديد من الجوائز الدولية

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]