ارتفاع حصيلة تفجيرات سوريا إلى 30 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى التفجيرات التي استهدفت مناطق تحت سيطرة النظام السوري اليوم الإثنين، إلى 30 شخصا، فيما أصيب العشرات بجروح، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» سقوط «11 شهيدا، وإصابة 45 شخصا آخرين بجروح جراء تفجيرين وقعا قرب مدينة طرطوس الساحلية، في حصيلة جديدة» بعدما كانت أفادت في وقت سابق عن سقوط خمسة قتلى.

ووقع التفجيران عند جسر الأرزونة عند احد مداخل مدينة طرطوس، الأول كان تفجيرا بسيارة مفخخة ثم فجر انتحاري نفسه لدى تجمع الناس لإسعاف المصابين، بحسب سانا.

وبثت قناة الاخبارية السورية الرسمية صورا لمكان الحادث، أظهرت عددا من السيارات والحافلات الصغيرة المتفحمة في وقت كان عناصر من الإطفاء يعملون على إخماد النيران.

وفي شمال شرق سوريا، ارتفعت حصيلة القتلى جراء تفجير بدراجة نارية استهدف دوار مرشو في شمال مركز مدينة الحسكة الى ثمانية قتلى، بينهم ستة من عناصر الأمن الكردي «الأسايش» ومدنيان، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي.

وتعرضت مدينة الحسكة لتفجيرات عدة في السابق، آخرها في بداية يوليو/تموز عشية عيد الفطر واسفر عن مقتل 16 شخصا على الاقل واصابة اربعين آخرين بجروح.

وإثر معارك عنيفة مع قوات النظام في آب/أغسطس، بات المقاتلون الأكراد يسيطرون على غالبية مدينة الحسكة، فيما انحصر تواجد قوات النظام على المؤسسات الحكومية في وسط المدينة.

وفي وقت باكر من صباح الإثنين، استهدف تفجير بسيارة مفخخة مدخل حي الزهراء في مدينة حمص بوسط سوريا، ما اأسفر وفق التلفزيون الرسمي عن مقتل ثلاثة اشخاص.

وأظهرت صور لتلفزيون الاخبارية دمارا كبيرا في مكان التفجير وتناثر الحجارة وقطع معدنية وسط اشلاء القتلى.

وتعرضت أحياء عدة في مدينة حمص، وحي الزهراء تحديدا، لتفجيرات في وقت سابق، فقتل في 21 شباط/فبراير الماضي 59 شخصا في تفجيرين تبناهما تنظيم داعش.

وقرب دمشق، نقلت سانا عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق وقوع «تفجير ارهابي على طريق الصبورة البجاع» غرب العاصمة، ما أسفر عن «ارتقاء شهيد وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح».

وكان المرصد السوري، أفاد بأن التفجير استهدف حاجزا للجيش السوري ما اسفر عن مقتل «ثلاثة عسكريين».

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، «من الواضح أن التفجيرات متزامنة واستهدفت جميعها حواجز أمنية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]