استشهاد شاب فلسطيني رابع في هجوم للمستوطنين بنابلس

استُشهد الشاب لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عاما)، فجر اليوم الجمعة، برصاص مستوطن في بلدة حوارة جنوب نابلس، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال أقل من 24 ساعة إلى 4 شهداء وإصابة عشرات المواطنين.

وكان الشهيد ضميدي وصل إلى المستشفى مصابا بجروح حرجة برصاصة في القلب خلال تصدي المواطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس، لهجوم شنّه عشرات المستعمرين على منازلهم وممتلكاتهم، بحماية جنود الاحتلال. وحاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته، إلا أنه استشهد متأثرا بجروحه الحرجة.

وهاجم عشرات المستوطنين الإسرائيليين مساء الخميس، منازل المواطنين في بلدة حوارة جنوبي نابلس بالضفة الغربية، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز في محيط البلدة.

ودعت مساجد نابلس المواطنين الفلسطينيين للتصدي لعدوان المستوطنين على البلدة، أمام هجوم عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين، أدت إلى إصابة العديد من المواطنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 25 مواطنا بينهم 4 أطفال أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، وجرى علاجهم ميدانيا، خلال المواجهات في حوارة.

وفي وقت سابق استشهد الشاب جمال مجذوب 23 عامل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، في بلدة حوارة، جنوب نابلس، والذي تتهمه قوات الاحتلال بتنفيذ عملية حوارة.

وكما استُشهد في محافظة طولكرم الشابان فارس محمد عطا (23 عاما) وحذيفة عدنان محمد فارس (27 عاما)، برصاص الاحتلال في قرية شوفة جنوب شرق المحافظة، بعد إطلاق الرصاص عليهم اثناء مرورهم بمركبتهم في بلدة شوفة جنوب المحافظة.

بدوره قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات لمدننا وقرانا ومخيماتنا.

وأضاف أبو ردينة، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية تتحملان المسؤولية عن الجرائم الخطيرة التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستعمرون في الأرض الفلسطينية كافة، وآخرها هجوم المستعمرين على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإعدام أربعة شبان في طولكرم وحوارة، والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.

وتابع أبو ردينة في لقاء مع تليفزيون فلسطين، الخميس، : أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا بلا هوادة على الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم، مؤكدًا أن هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله المشروع وتمسكه بثوابته وحقوقه، حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال «إما السلام للجميع أو لا سلام لأحد وإما الأمن للجميع أو لا أمن لأحد».

بدوره قال المناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن قتل المستوطنون للشهيد لبيب محمد ضميدي في بلدة حوارة تطبيق لدعوات الوزير الصهيوني المتطرف «سموترتش»، الذي دعا لمحورة حوارة عن الوجود.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي ، اليوم الجمعة، ان تصاعد الهجمات ضد شعبنا في الضفة الغربية من المستوطنين، يأتي بتشجيع ودعم من حكومة الاحتلال لسلوكهم النازي الإرهابي.

واكد أن هذا الإرهاب المتصاعد من حكومة المستوطنين لن يُرهب الشعب الفلسطيني الذي سيواصل مقاومته لطرد الاحتلال ومستوطنيه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]