استعدادات لعقد قمة بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي

أفاد مسؤولون ووسائل إعلام في روسيا بأن استعدادات تجري على قدم وساق لعقد قمة بين زعيم كوريا الشمالية والرئيس الروسي.

وقد أكد الكرملين في وقت سابق من الشهر أن كيم جونج أون سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل نهاية الشهر، إلا أنه لم يحدد الموعد ولا المكان، مشيرا إلى دواع أمنية.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الزعيمين سيلتقيان في مدينة فلاديفوستوك الساحلية على المحيط الهادي. وتشهد المدينة عددا من الإجراءات الأمنية المشددة غير المعتادة.

وقالت السلطات البحرية يوم الثلاثاء، إن المياه حول جزيرة رسكي، المرجح أن تكون موقع اللقاء، ستغلق أمام حركة المرور البحري بين صباح الأربعاء وصباح الجمعة. وتضم الجزيرة جامعة بها قاعة للمؤتمرات، وينظر إليها باعتبارها مكانا محتملا للقمة.

وعلى صعيد منفصل أفادت وسائل الإعلام المحلية أن عددا من الأرصفة بمحطة قطار فلاديفوستوك الرئيسية ستغلق لعدة أيام وسيتم إعادة توجيه الحافلات من محطة القطار يوم الأربعاء.

وأفاد موقع “في آي دوت آر يو” الإخباري أن سلطات البلدية بدأت بعض أعمال الطرق لجعل المدخل من وإلى محطة القطار أقل انحدارًا – ربما للسماح لموكب كيم للسير مباشرة من محطة القطارات.

ويتجنب كيم، مثله مثل والده، السفر جوا، ومن المرجح أن يتوجه بالقطار إلى فلاديفوستوك، التي تبعد حوالي 675 كيلومتر جنوب بيونجيانج.

في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أكدت كوريا الشمالية في بيان مقتضب عقد الاجتماع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]