اعتقالات واقتحامات وإصابات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين

تواصلت الاعتداءات الإسرائيلية، اليوم الاثنين على المواطنين الفلسطينيين في كافة المناطق الفلسطينية ، وذلك ضمن انتهاكاتها اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم، كان أبرزها في محافظة جنين والقدس المحتلة، حيث أصيب العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في بلدة يعبد في جنين.

وتنوعت هذه الاعتداءات ما بين عمليات الاعتقال واقتحام المدن واقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، والتوغل في قطاع غزة.

وفي مدينة القدس المحتلة ، اقتحم العشرات من المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قبل قوات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 148 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، إنطلاقاً من باب المغاربة، وقاموا بجولات استفزازية، واداء طقوس تلمودية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي وادي حلوة في سلوان، وقامت بعمليات اقتحام لمنازل المواطنين والعبث بمحتوياتها وترويع ساكنيها.

واعتقلت عددا من الشبان عقب دهم منازلهم، عرف منهم، سيف سمرين، ويحيى شرف وأمير الكركي، واقتادت المعتقلين لاستجوابهم في أحد مراكز التحقيق في القدس.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات في جنين، بينما أطلق مسلحون على قوة للاحتلال في طوباس.

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنا فلسطينيا خلال حملة مداهمات واقتحامات لعدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة ، من بينهم أسيرين محررين أحدهما مريض بالسرطان وطفلين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بذريعة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وفي محافظة جنين، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت باتجاههم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانياً ، كما اعتقلت الشابين الاسير المحرر أنس عدنان حمارشة ، ومصعب بلال حرز اللهن واعتدت عليهم بالضرب المبرح .

وفي محافظة طوباس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون قضاء طوباس، حيث تعرضت لإطلاق نار مرتين متتاليتين من مسلحين في منطقة المشماش.

وشنت قوات الاحتلال حملات دهم واقتحام لعدد من منازل المواطنين في نابلس وسلفيت، تم على إثرها اعتقال عدد من المواطنين بينهم أطفال ، كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة بيتا، واعتقلت يحيى ذياب بعد تفجير باب منزله والاعتداء بالضرب على والده، كما اعتقلت الشابين إياد ذياب وصلاح بني شمسة.

ومن مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عبد الباسط معطان وهو يعاني من مرض السرطان وهو بأمس الحاجة للمتابعة الطبية الضرورية.

ويذكر أن المعتقل معطان أسير محرر أمضى أكثر من 12 عاما في الاعتقال بسجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري.

ومن بلدة الزاوية قضاء سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال، الطفلين ياسر عرفات، وهيثم شقير، وكلاهما يبلغان من العمر 10 أعوام، بعد أن داهمت منزلي ذويهما، وفتشتهما.

وفي قطاع غزة ، توغلت آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، لمسافة محدودة، خارج السلك الفاصل شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن خمس جرافات عسكرية برفقة جرار وقريدر، ترافقهم آليتين دبابة ميركافاة، انطلاقًا من بوابة “شراب” شرقي بلدة الفخاري شرقي المحافظة، مسافة تقدر بحوالي 100 متر، خارج السلك الفاصل.

وباشرت جرافات الاحتلال عمليات تجريف واسعة في المكان، بدعم من الدبابات العسكرية وأبراج المراقبة المقامة على طول الحدود الشرقية لخانيونس

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]