اعتقالات ومداهمات وتخريب ممتلكات مواطنين بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات فيما اندلعت مواجهات في أكثر من محور بالضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت حملة اعتداءات من قبل المستوطنين جماعة “تدفيع الثمن” المتطرفة.

وزعمت القناة 7 العبرية أن قوات الجيش اعتقلت خلال الليل 8 فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وتم ضبط أسلحة في قرية العمري.

في قلقيلية، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين في بلدة عزون شرق المدينة، واعتقلت عدد من المواطنين من بينهم : جعفر دحبور، أسامة سويدان، يزن شبيطة- عزون، أحمد محمد أبو هنية، عبد الحميد شبيطة.

ومن ناحية أخرى عاودت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم،تجريف أراضٍ بمساحة 15 دونما في بلدة “إماتين” شرق قلقيلية، لتوسيع مستوطنة “عمانوئيل” الجاثمة على أراضي المواطنين.

وقال رئيس مجلس قروي “إماتين” هيثم صوان  في تصريح صحفي، إن آليات الاحتلال عاودت منذ ساعات الصباح تجريف 15 دونما، تعود ملكيتها للمواطن فوزي ناصر غانم، بعد أن أوقفته بقرار من محكمة العدل الإسرائيلية قبل شهر، إلا أن قوات الاحتلال لم تمتثل. على الرغم من أن أصحاب الأرض يملكون الأوراق الثبوتية التي تثبت ملكيتهم لها، وسيتم متابعة القضية عبر المحاكم المحلية، والعالمية.

وفي مدينة رام الله، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين قبل اعتقال الشاب أحمد عبد المحسن من رام الله.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله، وشرعت بتدمير أحد المنازل من الداخل واعتقال مواطن.

وقالت مصادر امنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن أحمد عبد المحسن بصورة همجية وشرعت بتدميره من الداخل وتحطيم النوافذ، بعد حملة تفتيش دقيقة قام بها الجنود في جميع أرجاء المنزل، قبل اعتقال المواطن عبد المحسن ونقله إلى جهة مجهولة.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، رشق الشبان خلالها الجنود بالحجارة وأغلقوا الطرقات أمام الدوريات العسكرية، فيما انتشر الجنود المشاة داخل حارات المخيم. ووزعت قوات الاحتلال منشورات تحذيرية، هددت فيه باقتحام المخيم بشكل متكرر في حال استمر إطلاق النار، بحسب زعم الاحتلال.

وفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والقيادي بالجبهة الشعبية حسام محسن الرزة، بعد مداهمة منزله بمنطقة المخفية بالمدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قبر يوسف بالمدينة، وقامت بإنزال معدات بناء فيما يرجح لاستخدامها بأعمال ترميم، وقام الجنود بزراعة أشجار في ساحة القبر.في الوقت الذي قامت مجموعة من المستوطنين المتطرفين بالاعتداء على ممتلكات المواطنين في بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس ، وأعطبوا إطارات ما يزيد عن 30 مركبة، وحاولوا إحراق أحد المساجد بعد تحطيم بابه، وخطوا شعارات عنصرية وتوقيع “دفع الثمن” على الجدران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]