الأمطار الغزيرة تتسبب في فيضانات عارمة باليابان

تسببت أمطار غزيرة في وقوع فيضانات ببلدات شرقي طوكيو، ما أثار مخاوف جديدة في المناطق التي ما زالت تتعافى من أعاصير ضربت المنطقة مؤخرا.
وأظهرت لقطات يوم الجمعة، مياه طينية متسربة من نهر في تشيبا جنوب شرقي طوكيو، حيث كان المارة يتجولون في فيضانات بينما وصلت المياه إلى خصورهم.


وتم إغلاق بوابة رسوم الطرق السريعة بالقرب من مطار ناريتا الدولي مؤقتًا من أجل السلامة.
وتنبأت وكالة الأرصاد الجوية بما يصل إلى 180 ملم (7 بوصات) من المطر صباح الجمعة، خلال الـ 24 ساعة القادمة. بينما قال تلفزيون “إن إتش كيه” الياباني العام إن متوسط هطول الأمطار للشهر بأكمله انخفض في نصف يوم الجمعة فقط.
كانت الأمطار الغزيرة قادمة من نظام الضغط المنخفض الذي يحوم فوق الجزيرة الرئيسية في اليابان.
وكان أكثر من 9000 منزل، بما في ذلك 6000 منها في محافظة تشيبا و 2500 منزل آخر في محافظة إباراكي القريبة، بدون كهرباء، وفقًا لشركة طوكيو للكهرباء التي توفر الطاقة في المنطقة.


وأصدرت مدينة تشيبا إشعارًا بالإجلاء للسكان في العديد من المناطق بسبب تزايد خطر الفيضانات أو الانهيارات الطينية.
أفادت وسائل الإعلام المحلية أنه من المتوقع أن يطلق السدين في المنبع الماء المتراكم، وحثت السكان في مجرى النهر على الإخلاء كإجراء وقائي.
كانت العديد من المناطق في تشيبا لا تزال تتعافى من أضرار إعصار سبتمبر/ أيلول عندما تسبب إعصار هاجيبس هذا الشهر في فيضانات واسعة النطاق في أقصى الشمال، ما أدى إلى مقتل أكثر من 80 شخصًا في جميع أنحاء اليابان.
كما تم حث السكان في وسط وشمال اليابان، بما في ذلك ناجانو وفوكوشيما، اللتان كانتا من بين أكثر المناطق تضرراً من هاجيبس، على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]