أمين عام مجلس التعاون الخليجي لـ«الغد»: إسرائيل تواصل محاولة شرعنة الاستيطان.. وندعو لتحقيق دولي في العدوان على غزة

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، اليوم الأربعاء، إن دول المجلس لم تدخر جهدًا منذ اليوم الأول من العدوان على قطاع غزة.

وأضاف البديوي، خلال مقابلة خاصة مع قناة «الغد» الإخبارية، أن المجتمع الدولي يثق في دول مجلس التعاون الخليجي، موضحًا أن «هذه الثقة نجحت في التوصل إلى هدنة وكانت بجهود عربية ممثلة في دولة قطر وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية».

وندد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بتعنت الجانب الإسرائيلي في إدخال المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني.

وعن دعم الفلسطينيين، أوضح الأمين العام أن دول مجلس التعاون الخليجي، تبرعت بـ 100 مليون دولار كإغاثة أولية لأهالي غزة. وقال «نحن لسنا بمنأى من جامعة الدول العربية التي تقوم بجهود كبيرة أيضا».

كما أشار إلى أن الهدنة، قد تكون الخطوة الأولى لرفع كامل المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

وجدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، التأكيد على ضرورة إدخال المساعدات، وفتح تحقيق في العدوان على غزة، والتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إنه يتوجب على الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، أن يبذلا جهودًا حقيقية مع إسرائيل للكف عن الممارسات العدوانية ضد الفلسطينيين.

ودعا البديوي، إلى البدء في مسيرة حقيقية لعملية سلام شامل ونهائي، مبينا أن إسرائيل ما زالت تحاول شرعنة الاستيطان.

وتابع: «هناك العديد من المبادرات، والعديد من القرارات الأممية، وهناك أيضا مبادرة السلام العربية لعام 2002 التي تضمن ازدهار المنطقة، وحقوق الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني، وقيام الدولتين، وكذا إقامة علاقات دبلوماسية».

وقالت الخارجية القطرية، إنه سيجري الإعلان عن توقيت بدء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس خلال 24 ساعة المقبلة، على أن تستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على مناطق متفرقة من قطاع غزة قبل البدء في تنفيذ الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

واستشهد أكثر من 14 ألف فلسطيني، فيما أصيب أكثر من 30 ألفا آخرين منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

___________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]