الأهلي مرشح لفوز عاشر والزمالك يفقد حامد وساسي أمام طنطا

سيكون الأهلي مرشحا لتحقيق فوزه العاشر على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حين يواجه نادي مصر الوافد الجديد بالمسابقة غدا الأحد.

ويحتل الأهلي الصدارة بعلامة نجاح مثالية برصيد 27 نقطة من تسع مباريات بينما جمع نادي مصر 11 نقطة من 11 مباراة ويحتل المركز 13 وقد تطيح به الهزيمة إلى منطقة الهبوط.

لكن نادي مصر متمسك ببصيص الأمل في تحقيق مفاجأة كما فعل أمام الزمالك بعد أن فرض عليه التعادل 1-1 في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال عبد الناصر محمد مدرب نادي مصر لرويترز: “أتمنى أن أحقق أمام الأهلي ما حققه فريقي أمام الزمالك ولدي ثقة في أن اللاعبين لن يدخروا أي جهد”.

لكنه شدد على امتلاك الأهلي دفاعا ممتازا بعد أن استقبل هدفا واحدا في الدوري هذا الموسم.

وسيستعيد الأهلي جهود المهاجم النيجيري جونيور أجايي بعد تعافيه والمدافع أيمن أشرف بعد انتهاء ايقافه بينما يغيب صانع اللعب حسين الشحات بسبب اجهاد عضلي.

واستعاد الزمالك، صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة، انتصاراته بالتغلب على أسوان 2-صفر يوم الخميس لكنه فقد اثنين من أبرز لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة طنطا غدا الأحد.

وتعرض طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر للطرد أمام أسوان كما نال التونسي فرجاني ساسي بطاقة صفراء ستحرمه من لقاء الغد أمام طنطا الذي حقق فوزا وحيدا هذا الموسم.

ومن المتوقع عودة القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) والظهيرين عبد الله جمعة وحازم إمام لتشكيلة الزمالك بعد التعافي من الإصابات.

وأمام المقاولون العرب فرصة لتعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يواجه مصر للمقاصة القابع في مراكز الهبوط غدا الأحد.

وفاز المقاولون على مطارده الاتحاد السكندري في المباراة السابقة ليوسع الفارق بينهما إلى خمس نقاط بينما يبتعد بنقطتين خلف الأهلي الذي تتبقى له مباراتان.

وقال عماد النحاس مدرب المقاولون لرويترز “هدفنا محدد منذ بداية الموسم.. نريد أن نكون ضمن المربع الذهبي لنعود للمسابقات الافريقية والعربية”.

وتتضمن الجولة مواجهة قوية بين الإسماعيلي وبيراميدز المتعثرين هذا الموسم وأخرى بين المصري البورسعيدي والانتاج الحربي‭ ‬يوم الثلاثاء.