الأهلي يتطلع لبدء رحلة الصعود إلى القمة في الدوري المصري

يسعى الأهلي حامل اللقب، العائد للمشاركة في مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة بعد غياب، إلى الفوز على الإنتاج الحربي، يوم الخميس، وبدء رحلة التقدم في الترتيب.

وخاض الأهلي، صاحب المركز 14، ثلاث مباريات فقط ويملك خمس مباريات مؤجلة بسبب انشغاله بدوري أبطال أفريقيا حيث بلغ النهائي قبل أن يخسر أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق أغلق تماما ملف البطولة الأفريقية وسيحول تركيزه إلى مسابقتي الدوري وكأس مصر.

وأضاف لرويترز “الأهلي فريق بطولات ويسعى إلى تحقيق الألقاب وخسارة اللقب الافريقي سيكون دافعا كبيرا لجميع اللاعبين إلى التركيز واستعادة الانتصارات لتعويض الإخفاق والعودة للمنافسة على الدوري”.

وتابع “المدرب حسام البدري عقد اجتماعا مهما مع اللاعبين شرح من خلاله أهمية التركيز في المرحلة المقبلة وضرورة تحقيق الفوز على الإنتاج للانطلاق من جديد نحو صدارة البطولة المحلية المفضلة للأهلي”.

وسيستقبل الأهلي، الذي اجتاز مؤخرا دور 32 في كأس مصر، لاعبيه الدوليين بعد المشاركة مع مصر في مواجهة غانا بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم وعلي معلول الذي تأهل مع تونس للنهائيات أيضا.

وسيحاول الإسماعيلي المتصدر برصيد 17 نقطة البقاء على القمة عندما يواجه طنطا قبل مواجهة الأهلي في مباراة مؤجلة الأسبوع المقبل.

وربما يلجأ الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي إلى منح راحة لبعض لاعبيه الأساسيين قبل اللعب مع غريمه حامل اللقب.

وقال خالد عيد مدرب طنطا “مواجهة الإسماعيلي مهمة جدا ونسعى للخروج منها بأفضل نتيجة لأن حساباتنا تنصب على تحقيق أكبر عدد من النقاط قبل انتهاء الدور الأول”.

ويوم الجمعة سيلعب صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة مع النصر صاحب المركز 17 برصيد أربع نقاط فقط من سبع مباريات.

وقال طارق يحيى مساعد مدرب الزمالك “كل مباراة يخوضها الفريق من الآن وصاعدا مهمة دون النظر لترتيب المنافس لأننا نسعى إلى احتلال صدارة المسابقة”.

وأضاف “سنتعامل بكل جديه مع النصر لأنه فريق جيد ويملك طموحا لتحقيق النتائج الإيجابية”.

وأكد يحيى أن محمد أشرف “روقة” لاعب الوسط تعافى من الإصابة وبات جاهزا للعب أمام النصر الوافد الجديد على دوري الأضواء.

كما سيلعب المصري صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة مع المقاولون العرب الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]