الأهلي يتعادل مع بلاتينوم في زيمبابوي بدوري أبطال افريقيا

منح الأهلي المصري أول نقطة لمستضيفه بلاتينوم من زيمبابوي في دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بتعادلهما 1-1 ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية اليوم السبت.

ووضع الأهلي نفسه في مأزق بهذا التعادل بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا قبل استضافة الهلال السوداني للنجم الساحلي التونسي في وقت لاحق اليوم بينما ظل بلاتينوم في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ويحتل النجم الساحلي المركز الثاني بست نقاط متقدما بفارق الأهداف عن الهلال.

وتقدم بلاتينوم في الدقيقة 19 عبر متابعة ستانلي نجالا تسديدة داخل منطقة الجزاء وغير اتجاهها لتسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

وأدرك مروان محسن التعادل في الدقيقة 51 عندما تابع تسديدة زميله النيجيري جونيور أجايي من وضع انفراد وارتدت من يد الحارس ليضع الكرة في الشباك بعد مراوغة أحد مدافعي أصحاب الأرض.

وألغى الحكم هدفا لمحسن في الدقيقة 56 بداعي التسلل وبعدها بدقيقة واحدة لم يستغل تمريرة من أجايي وسدد ضعيفة في يد الحارس.

وظهر الأهلي بشكل سيء في الشوط الأول الذي كان من الممكن أن ينتهي بخسارة، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب ثماني مرات، بأكثر من هدف.

وتحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني بعد مشاركة الوافد الجديد محمود عبد المنعم (كهربا) بدلا من محمد مجدي (قفشة).

وفي الدقيقة 61 سدد كهربا بجوار القائم الأيمن لتتحول إلى ركلة ركنية استقبلها رامي ربيعة بضربة رأس في يد الحارس.

وأعرب السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه ونتيجة المباراة.

وقال فايلر خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة “حضرنا إلى هنا من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث لكن للأسف لم يتحقق ذلك.

“إصابة وليد سليمان قبل المباراة بدقائق وكذلك إصابة أليو ديانج خلال الشوط الثاني أثرت على أداء اللاعبين لكن لن نبحث عن أعذار لأن الأداء لم يكن مرضيا”.

وعلق المدرب السويسري على تأثر لاعبيه بتوالي المباريات المحلية والقارية قائلا “الأهلي لا يملك رفاهية القرار ونتعامل مع الأمر الواقع. فور وصولنا للقاهرة سنستعد لمواجهة طنطا في الدوري يوم الأربعاء المقبل”.

ورفض فايلر توقع حسم نتائج الجولة المقبلة بطاقتي التأهل لدور الثمانية قائلا “من الصعب التكهن بأن تحسم الجولة المقبلة حينما يلتقي الأهلي مع النجم الساحلي وبلاتينوم مع الهلال بطاقتي التأهل للدور المقبل. هدفنا التركيز على لقاء الجولة المقبلة أمام النجم في القاهرة من أجل تحقيق الفوز”.