الأهلي يثأر من المقاصة ويعزز صدارته للدوري المصري

عزز الأهلي حامل اللقب صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه مصر للمقاصة ليثأر من خسارته في الدور الأول اليوم الأحد.

وبات رصيد الأهلي 45 نقطة من 18 مباراة متقدما بأربع نقاط عن الإسماعيلي الذي خاض 19 مباراة، بينما ظل رصيد المقاصة 21 نقطة في المركز 12.

وتقدم المقاصة بهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود عاشور للغاني جون أنطوي، لاعب الأهلي السابق، إثر عرقلته من محمد الشناوي حارس الأهلي لينفذها اللاعب ذاته بنجاح في الدقيقة 27.

وأدرك النيجيري جونيور أجايي التعادل للأهلي في الدقيقة 65، عندما تلقى تمريرة عرضية من عبد الله السعيد ليضع الكرة على يمين حارس المقاصة.

وأهدى أجايي تمريرة رائعة لوليد سليمان ليسجل هدف الفوز قبل النهاية بست دقائق إثر هجمة مرتدة سريعة.

وضغط الأهلي بقوة في الشوط الثاني لإدراك التعادل، حيث أحرز المغربي وليد ازارو هدفا من ضربة رأس في الدقيقة 55 ألغاه عاشور بداعي التسلل.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، «حققنا فوزا صعبا على فريق يملك لاعبين مميزين ورغم تأخرنا بهدف إلا أن شخصية الأهلي فرضت نفسها في الشوط الثاني. أتيحت للمقاصة فرصة في الشوط الأول وركلة جزاء لكن نجحنا في العودة بسرعة للمباراة وتحقيق الانتصار. نحن بحاجة إلى جميع اللاعبين بما فيهم صالح جمعة وأعتقد أنه لاعب جيد ويحتاج إلى التركيز».

ويغيب جمعة عن المباريات خلال الفترة الأخيرة، لكن الأهلي يتمسك ببقائه.

وقال عماد سليمان مدرب المقاصة، «بدأنا الشوط الأول بشكل جيد ونحتاج إلى الانسجام بين العناصر القديمة وتلك الجديدة التي انضمت لنا خلال فترة الانتقالات الشتوية. الأداء كان جيدا وبدأنا نقف على أقدامنا وأعتقد أن الأداء اليوم يرضيني ويؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح. أعتقد أننا سنؤدي بشكل أفضل في الدور الثاني».