الأهلي يعزز صدارته للدوري المصري

عزز الأهلي صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه بهدف دون رد على ضيفه البنك الأهلي بينما تسببت هزيمة جديدة للزمالك حامل اللقب أمام غزل المحلة 2-1 في وقت سابق اليوم الثلاثاء في رحيل المدرب البرتغالي المخضرم جيزوالدو فيريرا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة من 15 مباراة ليعزز صدارته بفارق ست نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني بينما رفع بيراميدز رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث.

وتجمد رصيد الزمالك عند 26 نقطة في المركز الخامس.

سجل محمد شريف هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 31 مترجما جملة هجومية بدأها أحمد عبد القادر الذي مر في الجهة اليمنى ثم مرر عرضية إلى خالد عبد الفتاح الذي سدد لترتد الكرة من يد الحارس محمد أبو جبل لتجد شريف المتابع ليعيد الكرة داخل الزاوية اليسرى لحارس البنك الأهلي.

وزاد المحلة أوجاع الزمالك بهدفين في أول 20 دقيقة بعدما تقدم بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق النيجيري جابرييل أوروك الذي تلقى تمريرة متقنة من أحمد النادري ليسدد أوروك الكرة من خارج المنطقة من فوق الحارس محمد عواد لتسكن الشباك.

وأضاف النادري الهدف الثاني لغزل المحلة في الدقيقة 19 بعد مرور رائع بالكرة من جانب أحمد الشيخ الذي راوغ أشرف روقا لاعب وسط الزمالك بشكل جيد وأرسل تمريرة رائعة إلى النادري ليسدد الأخير كرة رائعة داخل الزاوية اليمنى لمرمى الزمالك.

وقلص أحمد سيد زيزو الفارق في الدقيقة 63 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد مخالفة ضد محمد بازوكا الذي عرقل سيف الدين الجزيري.

وحقق بيراميدز الانتصار الثاني تواليا بالفوز 2-1 على سموحة صاحب المركز 11 في ختام مباريات اليوم.

وضع رمضان صبحي بيراميدز في المقدمة في الدقيقة 16 بعد أن أرسل المغربي وليد الكرتي تمريرة طولية مرت من فوق رأس ممدوح عبد ربه لتصل إلى صبحي أمام المرمى الذي سددها من بين قدمي الحارس لداخل الشباك.

وأدرك حسين فيصل التعادل لسموحة في الدقيقة 31 بعد أن استفاد من تسديدة قوية لحسام حسن تصدى لها أحمد الشناوي حارس بيراميدز لترتد إلى فيصل الذي تابع الكرة بتسديدة مباشرة في الشباك.

وضاعف مصطفى فتحي النتيجة لبيراميدز مع الدقيقة 56 بعد أن سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس عمر صلاح.

وفي وقت سابق وضع محمد رضا بوبو فيوتشر في المقدمة في الدقيقة 49 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن ليسدد بوبو كرة من يمين منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس محمود جاد.

وأدرك المصري التعادل في الدقيقة 61 عن طريق مروان حمدي الذي تلقى تمريرة عرضية من التونسي إلياس الجلاصي ليستقبلها برأسية داخل شباك الحارس محمود عبد الرحيم “جنش” الذي أصيب في الدقائق الأخيرة.

ورفع المصري رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]