الأونروا تنكس أعلامها في حداد عالمي للأمم المتحدة على مقتل موظفيها في غزة

قامت مكاتب الأمم المتحدة بتنكيس أعلامها إلى نصف السارية اليوم، بما في ذلك في الأونروا، في كل أرجاء آسيا، اليوم الإثنين، ودعي الموظفون إلى الوقوف دقيقة صمت، حدادا على أرواح 101 من زملائهم في الوكالة الذين قتلوا في الحرب في قطاع غزة.

وأنزل علم الأمم المتحدة الأزرق والأبيض عند الساعة 09,30 بالتوقيت المحلي في بانكوك وطوكيو وبكين غداة إعلان الأمم المتحدة سقوط « عدد كبير من القتلى والجرحى » في «قصف» مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة أمس الأحد بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويأتي هذا الاحتفال الرسمي كجزء من إحياء ذكرى زملاء الأونروا الذين قتلوا من قبل مكاتب الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

وقالت الأونروا: «إن عدد القتلى في الأونروا، وهو بالفعل الأعلى في تاريخ الأمم المتحدة، مستمر في الازدياد، كان هؤلاء الزملاء من بين 13,000 موظف في الأونروا يعملون في غزة، العديدون منهم قتلوا منهم مع عائلاتهم، لقد كانوا معلمين ومديري مدارس وعاملين صحيين، بمن فيهم طبيب أمراض نسائية، ومهندسون وموظفو دعم وطبيب نفساني».

وقال توم وايت، مدير الأونروا في قطاع غزة من رفح: «يقدر موظفو الأونروا في غزة قيام الأمم المتحدة بتنكيس العلم في جميع أنحاء العالم. ولكن في غزة، علينا أن نبقي علم الأمم المتحدة يرفرف عاليا كعلامة على أننا ما زلنا واقفين ونخدم شعب غزة».

وتستضيف الأونروا حوالي 780,000 شخص في أكثر من 150 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأضاف وايت « لقد جاءوا إلى هذه الملاجئ بحثا عن الحماية والأمان تحت علم الأمم المتحدة نفسه، ولم تسلم مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي توفر المأوى، خلال الحرب في غزة».

وقالت الأونروا: « حتى الآن، تضررت أكثر من 60 منشأة للأونروا، من بينها 10 مباني أصيبت بشكل مباشر، وما لا يقل عن 70 بالمئة من المرافق تعرضت للقصف في المناطق الوسطى والجنوبية الواقعة جنوبي وادي غزة».

وأظهرت مشاهد أمس الأحد، فجوة في باحة مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.  وأعلنت الأونروا الجمعة أن أكثر من مئة من العاملين لديها قتلوا في قطاع غزة منذ بدء الحرب.

غزة توجه الإبادة

ولليوم الـ 38 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة داخل العمق الإسرائيلي.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.

وأعلنت الصحة بغزة أمس الأحد أن 11 ألفا و180 فلسطينيا قتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة، فضلا عن إصابة 28 ألفا و200 شخص.
____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]