الإسماعيلي يتعاقد مع بيكيتي سيلفا صانع ألعاب غينيا بيساو

أعلن الإسماعيلي المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعاقده مع بيكيتي سيلفا صانع ألعاب منتخب غينيا بيساو الذي شارك في كأس الأمم الافريقية التي اختتمت في مصر يوم الجمعة الماضي.

وسيلفا هو أولى صفقات الإسماعيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد أن قام النادي بتفعيل عقد شراء المهاجم الناميبي بنسون شيلونجو الذي لعب له الموسم الماضي معارا من سموحة.

وذكر الإسماعيلي على موقعه على الإنترنت أن التعاقد مع سيلفا جاء بعد أن “منحت اللجنة الفنية الضوء الأخضر لمجلس إدارة النادي برئاسة إبراهيم عثمان لضم اللاعب بعدما تابعت مستواه مع منتخب غينيا بيساو خلال مشاركته بكأس الأمم الأفريقية”.

وأضاف الإسماعيلي “لعب بيكيتي سيلفا ضمن صفوف منتخب غينيا بيساو الذي شارك ضمن المجموعة السادسة التي أقيمت على إستاد الإسماعيلية.

“نال اللاعب جائزة رجل المباراة خلال مواجهة منتخب بلاده ضد نظيره منتخب بنين بكأس الأمم الافريقية”.

والإسماعيلي، الذي أنهى مشواره في الدوري الممتاز هذا الموسم محتلا المركز السابع برصيد 43 نقطة، هو ثاني الفرق العربية التي يلعب لها سيلفا حيث سبق ولعب ضمن صفوف الشعلة السعودي لمدة ستة أشهر بداية من يناير كانون الثاني 2019 بعدما لعب لفترات مع أندية برتغالية مثل سبورتنج براجا وجل فيسنتي وماريتيمو بجانب فاريسي الإيطالي.

ودفع هذا في اتجاه اختياره للمشاركة مع المنتخب البرتغالي تحت 20 عاما قبل أن يلعب للمنتخب الأول لغينيا بيساو في السنوات الأخيرة.

وبدأ سيلفا مشواره مع منتخب بلاده في أكتوبر تشرين الأول 2015 وخاض معه 18 مباراة في العديد من البطولات من ضمنها المشاركة في كأس الأمم بالجابون 2017 ومصر 2019.