الإسماعيلي يسقط أمام إنبي ويُقرب الأهلي خطوة من الاحتفاظ بلقب دوري مصر

اقترب الأهلي خطوة جديدة من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عقب خسارة الإسماعيلي ملاحقه المباشر أمام مضيفه إنبي 2-صفر اليوم الأحد.

وعاد إنبي للانتصارات بعد غياب أربع مباريات متتالية وحقق انتصاره الأول بقيادة مدربه الجديد خالد متولي ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، بينما ظل الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة.

ويمكن للأهلي أن يزيد فارق النقاط مع الإسماعيلي إلى 20 نقطة في حال فوزه غدا الإثنين على ضيفه النصر متذيل الترتيب قبل تسع جولات على نهاية المسابقة.

وتقلص الفارق بين الإسماعيلي وملاحقيه المباشرين المصري والزمالك إلى أربع نقاط فقط، لكن المصري خاض 23 مباراة مقابل 24 مباراة للفريقين.

وتقدم عرفة السيد لإنبي بعد مرور ساعة من البداية عندما تلقى تمريرة عرضية متقنة استقبلها برأسه ووضعها في شباك الإسماعيلي.

وضاعف محمد مجدي النتيجة في الدقيقة 72 من ركلة جزاء إثر عرقلة السيد داخل منطقة جزاء الإسماعيلي.

وأهدر محمود متولي ركلة جزاء للإسماعيلي قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق احتسبها الحكم بعد عرقلة عمر الوحش داخل منطقة جزاء إنبي.

ولم تفلح هجمات الإسماعيلي، الذي خسر للمرة الرابعة في 24 مباراة، في آخر عشر دقائق في تقليص النتيجة رغم الفرص الثلاث التي سنحت لشكري نجيب ومتولي وحسني عبد ربه.

وقال متولي مدرب إنبي في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، «قدمنا أداء جيدا ونجحنا في الفوز الذي سيرفع معنويات اللاعبين. كان يهمنا الخروج من الكبوة التي سقط فيها الفريق في الفترة الأخيرة. ركلة الجزاء التي أهدرها الإسماعيلي في نهاية الشوط الأول قلبت الموازين لصالحنا ونجحنا في استغلال الهجمات المرتدة والركلات الثابتة بشكل جيد وحققنا الفوز».

وتولى متولي المسؤولية الأسبوع الماضي عقب قبول استقالة طارق عبد الله المدرب السابق بسبب تراجع النتائج.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]