الإضراب يشل الأراضي الفلسطينية الثلاثاء رفضا لزيارة بنس للمنطقة

يعم الإضراب العام يوم غدٍ، الثلاثاء، الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، تزامناً مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للمنطقة، وذلك وفق إجماع القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية.

ويشمل الإضراب الوزارات الحكومية، والقطاعات الخاصة من بنوك وشركات وغيرها، وقطاع المواصلات، ويستثنى من القرار مؤسسات الصحة، والتعليم التي يبدأ إضرابها بعد الثانية عشرة ظهرا.

ويأتي الإضراب في ظل الزيارة غير المرحب بها من قبل القيادة والشعب الفلسطيني لنائب الرئيس الأمريكي إلى دولة الاحتلال، والتي تتضمن أداءه صلوات تلمودية عند حائط البراق بمدينة القدس الشرقية، كذلك زيارة المتحف الخاص بـ”محرقة اليهود” في المدينة.

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن عن إضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل لكافة القطاعات، والمؤسسات، ما عدا وزارتي الصحة والتعليم، تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخير بشأن القدس، وتنفيذا لقرارات المجلس المركزي بتفعيل المقاومة الشعبية السلمية.

وفي قطاع غزة، دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، لإضراب شامل يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك رفضا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي للقدس المحتلة وتصريحاته المساندة للاحتلال وسياساته الفاشية، وفق بيان وصل “الغد”.

كما دعت القوى، للمشاركة في مسيرات الغضب التي ستنطلق غدا الثلاثاء في كافة المدن والقرى الفلسطينية وذلك تعبيرا عن استمرار فعاليات انتفاضة القدس والحريّة ضد قرارات ترامب وحكومة الاحتلال.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية، اتفقت في اجتماعها الذي عقد يوم أمس الأحد في مدينة رام الله، على رفضها ومقاطعتها زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنيس للمنطقة والأراضي الفلسطينية.

وقالت القوى، إن زيارة بنيس غير مرحب بها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مجددة موقفها الرافض للموقف الأمريكي المعادي لحقوق الشعب الفلسطيني والهادفة إلى تصفية القضية الوطنية.

ودعت القوى، الجماهير الفلسطينية لرفض هذه الزيارة التي وصفتها بـ”المشؤومة”، معلنة عن إضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل باستثناء وزارتي “الصحة والتعليم”.

من جانبه، دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامه القواسمي، إلى الالتزام الشامل والتام في كافة القطاعات العامة والخاصة بالإضراب الذي أعلنت عنه القوى على الساحة الفلسطينية.

وأكد القواسمي، في تصريح صحفي، أن الإضراب يعكس رسالة رفض قوية لقرار ترامب المتعلق باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال ورفض لزيارة نائبه بينس الذي يزور المنطقة

ويتزامن الإضراب مع تواجد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لإسرائيل قادمة من العاصمة الأردنية عمان ضمن جولة ينفذها في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]