الإمارات والكويت تستنكران الاستهداف الحوثي للسعودية

استنكرت كل من الإمارات والكويت، اليوم الأحد، محاولات ميليشيا الحوثي استهداف الأراضي السعودية بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الأحد، إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات الميليشيا الحوثية استهداف أراضي المملكة العربية السعودية، بطائرات مسيَّرة مفخخة.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان صادر عنها إنها تدين وتستنكر بشدة“محاولات ميليشيات الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية، اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتهما قوات التحالف“.

وأكد البيان أن “استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثيين يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية“.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن“يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية، وأمن واستقرار المملكة“.

وأكدت أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة ”يعد تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأشارت الوزارة إلى“تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“.

واختتم البيان بالقول:“إن أمن الإمارات، وأمن السعودية، كل لا يتجزأ، وإن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أعلنت أنها أطلقت 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية صوب السعودية تستهدف منشآت نفطية في رأس التنورة، وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان.

وكانت وكالة رويترز قد أفادت في وقت سابق بسماع دوي انفجار في مدينة الظهران شرق السعودية.

من جانبه، أعلن التحالف العربي اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه جازان، مشيرا إلى استمرار العملية النوعية لاستهداف القدرات الحوثية في عدة محافظات يمنية.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجیة الكویتیة الیوم الأحد عن إدانة واستنكار دولة الكویت وبأشد العبارات لمواصلة ارتكاب میلیشیا الحوثی جرائمھا النكراء باستھداف المدنیین والمنشآت المدنیة في المملكة العربیة السعودیة الشقیقة عبر إطلاق عدد من الطائرات المسیرة المفخخة.
وأوضحت الوزارة في بیان صحفي أن استمرار ھذه الجرائم الإرھابیة بما تمثلھ من تصعید خطیر واضرار بأمن المملكة السعودیة وتقویض لاستقرار المنطقة وتحد للقانون الدولي والإنساني والإصرار على مواصلة الحرب وتجاھل الجھود الدولیة التي تبذل في سبیل إنھائھا عبر التوصل إلى حل سياسي أمر لم یعد مقبولا معھ صمت المجتمع الدولي وعدم التحرك بشكل فوري وحاسم لردع ھذه الجرائم النكراء ووضع حد لھا.
وأكدت على وقوف دولة الكویت التام مع المملكة السعودیة وتأییدھا في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنھا واستقرارھا وسیادتھا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]