الإندبندنت: الجماعات المتطرفة تدرب جيلا جديدا من «الإرهابيين»

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في تقرير لها أمس الجمعة، ان الجماعات الإسلامية المتطرفة في سوريا و العراق تنشأ جيلا جديدا من الإرهابيين، بحسب تحذير الوكالة الأوروبية لإنفاذ القانون «اليورو بول».

وأضافت الصحيفة ان تلك الجماعات تقوم بتدريب الأطفال في اعمال القتال، والتفجيرات الانتحارية،  كما تجعلهم يقومون بتنفيذ عمليات الإعدام.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فهناك تخوفات من أعداد الأطفال الذي يلتحقون بداعش بعد إنجابهم من زواج بين مقاتلين من هذه الجماعات، ونساء داخل مناطق سيطرة داعش، ومن ثم عودة هؤلاء الاطفال الى اوروبا ليصبحون تهديدا للقارة بأكملها.

وطبقا لمركز كويليام البريطاني للأبحاث، فإنه يوجد أكثر من 50 طفلا بريطانيا في مناطق سيطرة داعش، كما توجد 31 ألف سيدة حامل على الأقل.

isis-child-video_0

وتقول مالكة المركز ان هؤلاء الأطفال يتلقون تعليما يولد لهم الكراهية ضد الغرب، وان هؤلاء الأطفال عندما يكبرون لن تتوافر لديهم سوى هذه الأفكار.

كما حذرت الباحثة من أن الدول الغربية لم تضع استراتيجية لإعادة تأهيل أطفال المقاتلين الأجانب، خاصة إذا عادوا بأعداد كبيرة فى حال القضاء على داعش.

وظهر العديد من الأطفال فى فيديوهات داعش العنيفة وهم يرتدون ملابس عسكرية ويقومون بتدريبات وحتى يقومون بعمليات إعدام، وقال بعض الهاربين من داعش إن التنظيم كان يقوم بغسيل مخ لأطفالهم ويعلمهم صناعة القنابل، بينما يعلمون البنات الطهو والتنظيف.

Isis-children

كما حذرت يوروبول كذلك من تزايد ارتفاع المهاجرات إلى داعش، قائلًا إن 40% من الهولنديين الذين التحقوا بداعش هم من النساء، ولا تستطيع النساء الهروب بسهولة كالرجال، كما إنه يتم تزويجهن بعد أن يموت أزواجهم حتى ينجبن المزيد من الأطفال.

وذكرت اليوروبول  إن حوالى 5 آلاف مواطن أوروبى سافر إلى سوريا والعراق، بينما سافر 850 بريطانى سافروا إلى سوريا وقتل منهم 15% وعاد نصفهم إلى بريطانيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]