الإيطالية بنيتا تعتزل التنس بعد عام رائع

ودعت الإيطالية فلافيا بنيتا، ملاعب التنس أمس الخميس، بعد هزيمتها أمام نجمة روسيا ماريا شارابوفا في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، وفشلها في تحقيق إنجاز جديد أخير في نهاية عام رائع في ختام مسيرتها مع اللعبة. بحسب وكالة رويترز.

وكانت بنيتا (33 عاما) الفائزة في الشهر الماضي بلقب بطولة أمريكا المفتوحة إحدى البطولات الأربع الكبرى بحاجة إلى الفوز على منافستها الروسية للتأهل للدور قبل النهائي للبطولة والتي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات.

لكن شارابوفا لم تسمح لها بذلك وأنهت المباراة لصالحها 7-5 و6-1 على الرغم من كسر إرسالها في المجموعة الأولى لتتأهل عن المجموعة الحمراء إلى الدور قبل النهائي برفقة اجنيشكا رادفانسكا التي خسرت أمام اللاعبة الإيطالية يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت بنيتا للصحفيين، “أنا سعيدة لمشاركتي في هذه البطولة. أعتقد أن لعب المباراة الأخيرة أمام ماريا التي هي لاعبة رائعة كانت طريقة جيدة للوداع”.

وأضافت، “عندما تخسر مباراة أمام لاعبة جيدة مثلها فإنك لا تستطيع قول الكثير”.

وتابعت، “حاليا لا أشعر أنها كانت مباراتي الأخيرة.. أشعر كأن الأمور عادية. لا أعلم لماذا؟، من المحتمل أن يتغير شعوري في الأيام القادمة. حاليا الأمور جيدة”.

وحصدت اللاعبة الإيطالية 11 لقبا للفردي و17 للزوجي في مسيرتها وحصلت على الكثير من الإعجاب بعد أن أصبحت أول إيطالية تنضم لقائمة المصنفات العشر الأوائل في عام 2009.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]