الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم مصر في مواجهة الإرهاب.. وواشنطن وأنقرة تدينان هجوم سيناء

أكد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد الأوروبى، أن الهجوم الإرهابى على النقطة الحدودية فى سيناء يعد تذكيرا مفجعا بالتهديد الإرهابي المستمر على مصر واستقرارها.

وشدد المتحدث بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، في بيان صحفي وزعه وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم السبت، على وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب المصري والحكومة المصرية في المعركة ضد الإرهاب، والتي تشكل جزءا هاما من الحرب الأوسع فى المنطقة.

وقدم المتحدث خالص التعازي لأسر الجنود المصريين الذين استشهدوا.

ومن جانبها أدانت السفارة الأمريكة الهجوم الإرهابي، وتقدمت بأعمق تعازيها لأسر الأفراد الذين لقوا حتفهم متمنيه سرعة الشفاء للمصابين.

وأضاف بيان للسفارة، أن الولايات المتحدة تقف مع مصر في حربها ضد الإرهاب وفي الجهود التي تبذلها لبناء مستقبل من السلام والاستقرار والازدهار لكل المصريين.

كما دانت تركيا الهجوم بشدة، وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي تم شنه قرب بئر العبد. نتقدم بتعازينا للشعب المصري الشقيق، ونعرب عن تعاطفنا مع أسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحي”،بحسب وكالة انباء الأناضول.

وكان 12 جنديا مصريا قتلوا وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحون على نقطة تأمين تابعة للجيش المصري في شمال سيناء، فيما تمكنت القوات من قتل 15مسلحا.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، سلسلة من التفجيرات والهجمات الإرهابية، منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، إثر ثورة شعبية حاشدة على حكمه في مطلع يوليو/تموز 2013.

وتشن قوات الجيش والشرطة عمليات عسكرية في سيناء لتطهيرها من الإرهابيين، الذين ينفذون عمليات تخريبية عديدة ضد القوات الأمنية، ويعلن تنظيم «ولاية سيناء»، الذراع المصرية لتنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن معظم الهجمات.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]