الاتحاد يسحق الوحدة بثلاثية في الشوط الثاني والهلال ينتصر تحت أنظار مانشيني

هز رومارينيو وجواو فيليبي (جوتا) وإيجور كورونادو الشباك في الشوط الثاني ليحافظ الاتحاد حامل اللقب على العلامة الكاملة بالفوز 3-صفر على مضيفه الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الاثنين.

لكن إصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في نهاية الشوط الأول خيمت على هذا الانتصار قبل مواجهة الهلال في مباراة قمة يوم الجمعة المقبل.

وضع البرازيلي رومارينيو الاتحاد في المقدمة بتسديدة منخفضة رائعة بعيدة المدى في الدقيقة 65 وضاعف زميله البرتغالي جوتا الغلة بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة في الدقيقة 68.

وأكمل البرازيلي كورونادو، الذي سدد كرة زاحفة اصطدمت بالقائم في بداية الشوط الثاني، ثلاثية فريقه في الدقيقة 74 بتسديدة أخرى رائعة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة من أربع مباريات في الصدارة بينما تجمد رصيد الوحدة عند ست نقاط في المركز السادس.

وقال رومارينيو عقب اللقاء “السعادة لا تسعني بهدفي اليوم. لم نبدأ الشوط الأول في أفضل حالاتنا بسبب الإجهاد لكننا بدأنا الشوط الثاني بقوة ونجحنا في تسجيل ثلاثة أهداف.

“أتطلع لخوض مباراة القمة أمام الهلال وأتشوق للعب في هذه المباراة المهمة ويجب أن نعطي كل ما عندنا في هذه المباراة”.

وتحت أنظار الإيطالي روبرتو مانشيني المدرب الجديد للمنتخب السعودي فاز الهلال 2-صفر على ضيفه الاتفاق.

وفي شوط أول من طرف واحد، افتتح المهاجم البرازيلي مالكوم التسجيل للهلال في الدقيقة 24 بتسديدة رائعة من داخل المنطقة بعدما هيأ له الصربي ألكسندر ميتروفيتش الكرة بالرأس. واحتسب الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

ولاحت فرصة خطيرة لروبن كوايسون لإدراك التعادل قبل أن يحتسب الحكم تسللا ضده.

وضاعف سالم الدوسري النتيجة للهلال بتسديدة بهلوانية مباشرة في الدقيقة 41.

وسجل عبد الله الحمدان هدفا بالرأس للهلال في الدقيقة 90 ألغاه الحكم بسبب التسلل.

ورفع الهلال رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بينما تجمد رصيد الاتفاق عند سبع نقاط في المركز الخامس.

وقال المغربي ياسين بونو حارس الهلال “الحمد لله المباراة كانت كبيرة. المنافس لم يكن سهلا رغم أنه لعب مدافعا. كان انتصارا مهما”.

من جهته قال محمد الكويكبي لاعب الاتفاق “الحمد لله ومبروك لنادي الهلال وإن شاء الله القادم يكون أفضل.

“قدمنا ثلاث مباريات قوية وجئنا للفوز بالنقاط الثلاث لكن التوفيق غاب عنا اليوم”.

وسجل المغربي محمد فوزير ثنائية في انتصار فريقه الرائد 3-صفر على الرياض.

وأكمل الجزائري أمير سعيود ثلاثية الرائد الذي حقق انتصاره الأول بعد ثلاث هزائم ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز 13 بينما تجمد رصيد الرياض عند أربع نقاط في المركز العاشر.

وفي وقت سابق اليوم، هز الوافدان الجديدان كارل توكو إيكامبي وأحمد عبده الشباك لأول مرة مع أبها لينزل بالفيحاء الخسارة الأولى له هذا الموسم بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بنتيجة 2-1.

وضع الكاميروني إيكامبي المنتقل حديثا من ليون الفرنسي فريقه الجديد نادي أبها في المقدمة في الدقيقة 36 وضاعف زميله أحمد عبده المنتقل أيضا من نادي الشباب في الدقيقة 63.

وقلص فاشون سكالا النتيجة للفيحاء من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

واستعاد أبها توازنه بعد الخسارة أمام التعاون في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع.

وتجرع الفيحاء الخسارة الأولى بعد فوز وتعادلين ليتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]