الاحتلال يجرف أراضي زراعية بالضفة ويطلق النار على الصيادين في غزة

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي 22 دونما من الأراضي الزراعية في منطقة “كريمزان” شمال غرب بيت جالا بمحافظة بيت لحم، وذلك في إطار حملاتها الاستيطانية التي تستهدف الأرض الفلسطينية ومحاولة تهجير سكانها لصالح بناء المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، اليوم السبت، إن بلدية سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مدينة القدس جرفت 22 دونما زراعيا من مساحة الأراضي الزراعية المزروعة بأشجار الكرمة والزيتون واللوزيات، في منطقة “كريمزان” شمال غرب بيت جالا دون سابق إنذار .
وأوضح ، أنه تم هدم مسكن لصاحب الأرض الفلسطيني، كان يتخذه موقعا للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي خوفا من الاستيلاء على أرضه.
وبالتوزاي مع ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابين قرب بلدة العيسوية في القدس المحتلة أثناء مرورهما بجانب نقطة التفتيش التابعة للاحتلال، وتم نقلها إلى مراكز التحقيق، وتأتي عملية الاعتقال في ظل استمرار الهجمة المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال على البلدة وغيرها من البلدات في مدينة القدس.

وفي قطاع غزة، أطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة صوب مراكب الصيادين بمنطقة “بحر السودانية ” شمال القطاع.
وقالت لجان الصيادين، إن زوارق الاحتلال أطلقت النار صوب مراكب الصيادين في منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا على مسافة ثلاثة أميال بحرية، دون وقوع إصابات بين الصيادين.

وتنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلية سلسلة من الاعتداءات الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني من عمليات تجريف للأراضي الزراعية مع القيام بحملات اعتقال متواصلة ومصادرة مراكب الصيادين.