الاحتلال يخضع الأسير أحمد زهران للتحقيق في ظل أوضاع صحية خطيرة

أخضعت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأحد الأسير أحمد زهران المضرب عن الطعام لليوم 92، للتحقيق في “عيادة سجن الرملة”في ظل تحذير من تردي اوضاعه الصحبة والتي باتت تشكل خطراً كبيراً على حياته.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عقب زيارة محاميها للأسير زهران؛ أن محققين من مركز تحقيق وتوقيف “المسكوبية” حضروا للتّحقيق معه، فيما حضر ضباط من إدارة سجون الاحتلال والاستخبارات وقدموا له وعودا شفوية بإنهاء قضيته.

وكانت إدارة سجون الاحتلال كانت قد قدمت الوعود ذاتها للأسير في إضرابه السّابق خلال شهر تموز الماضي الذي استمرّ لمدة 39 يوما، ونكثت بها ورفضت الإفراج عنه.

واشارت الهيئة الى أن إدارة “عيادة سجن الرملة” كانت قد نقلت الأسير زهران إلى أحد المستشفيات المدنية أمس، بعد تدهور وضعه الصحي، وأعادته في اليوم نفسه للسجن.

وقال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، ان الأسير أحمد زهران، يواصل اشهار سلاح الأمعاء الخاوية في وجه السجان ويقاوم بجوعه الاعتقال الإداري، ويدخل شهره الرابع في إضرابه المفتوح عن الطعام .

وشدد على أن إصرار الأسير وإرادته الصلبة لا تكفي وحدها لتحقيق النتائج المرجوة من تلك المعركة، لذا يتوجب على الفلسطينيين البحث عن عناصر القوة الأخرى وان نوفر عوامل النجاح بما يكفل اختصار الاضراب وتقليص مدته وتحقيق الانتصار المأمول.

وطالب بتفعيل كل أدوات الدعم والاسناد، واللجوء الى آليات الضغط على الاحتلال والمؤسسات الدولية لانقاذ حياة الأسير زهران .

بدوره حذر وكيل مساعد رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين، ومسؤول الهيئة في المحافظات الجنوبية، بسام المجدلاوى، من خطورة الوضع الصحي للأسير أحمد زهران (42 عامًا)، المضرب عن الطعام لليوم ( 92) على التوالى، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية صعبة يواجهها في معتقلات الاحتلال.

وطالب المجدلاوى المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالضغط على الاحتلال لانقاذ حياة زهران ، ووقف الاعتقال الإداري بدون لائحة اتهام وبملف سرى .
ودعا أحرار وشرفاء العالم والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ووسائل الإعلام المشاهدة والمقروءة والمسموعة والالكترونية بالوقوف إلى جانب الأسير زهران والتدخل العاجل لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان .

وأوضح، أن هذه الخطوات والاضرابات المفتوحة عن الطعام الجماعية والفردية تأتى في سياق مواجهة الاعتقال التعسفي والعزل الانفرادى ، الذى واجهه الأسرى سابقاً بمقاطعة المحاكم العسكرية ، والإضرابات بشكل جماعى وفردى منذ العام 2012 ، والقيام بعشرات الخطوات الاحتجاجية الأخرى .

يشار إلى أن الأسير أحمد زهران (42 عاماً)، من بلدة دير أبو مشعل بمحافظة رام الله والبيرة، أمضى ما مجموعه 15 عاما في معتقلات الاحتلال، وستعقد له جلسة للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقاله الإداري ومدته أربعة شهور اليوم الاثنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]