مراسلنا: الاحتلال استهدف فلسطينيين توجهوا إلى مناطق الإنزال الجوي للمساعدات في غزة

جريمة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث أطلقت النار على مدنيين حاولوا الوصول إلى المساعدات الغذائية التي أرسلتها الدول العربية، أمس الثلاثاء.

وقامت القوات الجوية المصرية، والإماراتية، والأردنية، أمس، بعمليات إنزال جوي لصناديق تحمل مواد غذائية ومستلزمات للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال مراسل الغد من دير البلح، صباح اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار صوب الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول إلى المساعدات العربية التي تم إزالها جوا في قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا أن المساعدات الغذائية كانت عبارة عن لحوم ومعلبات وبقوليات وأطعمة جاهزة للطبخ، وتم إسقاطها في مناطق قريبة من الشواطئ وفي الأراضي الزراعية.

كما أشار مراسلنا إلى ارتقاء شهيدين، وإصابة 4 فلسطينيين آخرين استهدفتهم طائرة استطلاع إسرائيلية، بعدما حاولوا من الاقتراب للحصول على المساعدات.

ولفت إلى أن هناك مناطق بها لجان تقوم بتوزيع المساعدات على النازحين في الخيام بقطاع غزة.

وتداولت حسابات على منصة «إكس» تويتر سابقا لقطات فيديو مصورة للحظة إنزال المساعدات قرب الشواطئ.

 

 

وقال بيان للمتحدث العسكري المصري، أمس الثلاثاء، إن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا نفذوا عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

وأفادت مصادر مصرية بأن القوات نجحت في إنزال نحو 10 أطنان من المستلزمات الغذائية والإغاثية في شمال قطاع غزة، كما أشارت إلى أن إجمالي ما تم إسقاطه على شمال ووسط قطاع غزة من المساعدات الإنسانية المصرية بلغ 45 طنا بمشاركة الإماراتيين والأردنيين.

ويأتي هذا الإسقاط الجوي، بعد يوم من إسقاط مماثل للمساعدات نفذه الأردن وفرنسا.

 

 

اقتراب المجاعة

قال مسؤول كبير في مجال المساعدات بالأمم المتحدة، أمام مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في قطاع غزة يمثلون ربع السكان أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة، بحسب ما نقلته رويترز.

وحذّر برنامج الأغذية العالمي من مجاعة «وشيكة» في شمال غزة، حيث لم تتمكن أي منظمة إنسانية من تقديم المساعدات منذ 23 يناير/ كانون الثاني، في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لفرانس برس.

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، كارل سكاو، لمجلس الأمن الدولي، إنه «ما لم يحدث أي تغيير، فإن شمال غزة يواجه مجاعة وشيكة».

وكان مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري، قد كشف عن ممارسات الاحتلال، الذي يتعمد تجويع الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب والإبادة الجماعية.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الأربعاء إن 29954 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 70325 آخرون جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]