الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، محافظ القدس عدنان غيث من منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال وعدد من أفراد المخابرات الإسرائيلية اقتحموا منزل محافظ القدس في سلوان، واعتقلوه واقتادوه للتحقيق في مراكز التوقيف الإسرائيلية.
وتشن سلطات الاحتلال هجمة غير مسبوقة على كافة المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس، حيث أصدر وزير الأمن الإسرائيلي جلعاد أردان أمس قرارا بإغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية، من بينها مقر التربية والتعليم، ومكتب تلفزيون فلسطين ومسجد الرصاصي، وغيرها من المؤسسات.

وتعرض محافظ القدس خلال هذا العام لسلسلة طويلة من الاعتقالات والمضايقات من قبل سلطات الاحتلال، في إطار الحرب التي تشنها إسرائيل على مدينة القدس والمقدسيين والمؤسسات الفلسطينية.

وأصدر غيث أمس بياناً ندد فيه بالهجمة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد المؤسسات والهيئات الفلسطينية، وبحق كل ما هو فلسطيني في مدينة القدس المحتلة، والتي تأتي نتيجة دعم الولايات المتحدة الأمريكية المطلق لها.

وقال إن ما يجري من اقتحامات وإغلاق لمؤسسات فلسطينية في القدس، انتهاك فاضح للقانون الدولي، ومخالف لقرارات الشرعية الدولي، مشيرا إلى أن عمر المركز الصحي الذي اقتحمه الاحتلال اليوم، أكبر من عمر الاحتلال.