الاحتلال يعتقل 13 مواطناً بالضفة ويتوغل على الشريط الحدودي في غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في عدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة طالت 13 مواطناً من بينهم أسرى محررين.
وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: أويس هاشم الرجوب، ومفيد عقيلان عمايرة، وكرم بسام طنينة، وعبادة محمود عدوي، وعزام أبو عرقوب، ورائد مفيد الشرباتي، وعلي طالب الحروب، وعصام علي الحروب، ومصطفى جمال الحروب.

وفي محافظة بيت لحم نفذ الإحتلال حملة مداهمات لعدد من منازل المواطنين وقامت بالعبث بمحتوياتها قبل ان تعتقل ثلاثة مواطنين وهم:محمد نسيم طقاطقة، وسامي عوض، خليل عطا الله، ويزيد فتحي محمد عمارين، فيما اعتقلت الشاب سامي صادق نعيرات من بلدة ميثلون بمحافظة جنين.

وفي قطاع غزة توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الإثنين لمسافة محدودة داخل حدود قطاع غزة، تحت غطاء من طائرات الاستطلاع .
وقالت مصادر أمنية فلسطينية، ان أربع جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت عشرات الأمتار بمحاذاة مخيم العودة شرق مدينة غزة ،وشرعت بأعمال تجريف وتسوية على طول الشريط الحدودي ،قامت خلال بناء سواتر إضافية في منطقة الحدود.

وبالتوازي مع ذلك لاتزال قوات البحرية الإسرائيلية تمارس انتهاكاتها بحق الصيادين وتقوم بملاحقتهم والاعتداء عليهم ومنعهم من مزاولة عملهم في مهنة الصيد، من خلال إطلاق النار عليهم وعلى مراكبهم لإجبارهم على ترك العمل في مهنة الصيد.